حوادث

ضبط أخطر عملية تنقيب عن الآثار في بولاق.. الأمن يحبط مخططاً لسرقة التراث

شهد أحد العقارات في منطقة بولاق عملية أمنية ناجحة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة للتنقيب غير المشروع عن الآثار، ليبقى تراث مصر وأصالتها بعيداً عن أيدي العابثين.

تفاصيل الواقعة

المعلومات التي حصلت عليها مديرية أمن القاهرة كشفت عن خطة محكمة للقبض على الجناة، لتبدأ عملية أمنية دقيقة تحت إشراف اللواء علاء بشندي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبقيادة العميد محمد رضا مفتش مباحث بولاق، وضعت حداً لهذه الجريمة.

خطة أمنية محكمة وتفاصيل عملية الضبط

كانت البداية عندما توصلت التحريات الدقيقة التي أجرتها مديرية أمن القاهرة إلى قيام مجموعة من الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة بولاق.

تحركات دقيقة ومراقبة مشددة من قبل رجال المباحث جاءت استجابة للمعلومات الواردة، لتبدأ عملية إعداد خطة أمنية لاستهداف الموقع المشبوه.

ضبط المتورطين والأدوات المستخدمة

بعد التأكد من صحة المعلومات وتقنين الإجراءات، استهدفت قوة أمنية الموقع، حيث جرى ضبط مالك العقار وخمسة أشخاص آخرين، كانوا جميعاً في خضم عملية الحفر والتنقيب عن الآثار.

داخل العقار، عُثر على حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 8 أمتار، إضافة إلى الأدوات المستخدمة في عملية التنقيب، والتي تشمل معدات حفر متخصصة، مما يوضح الترتيبات والإعدادات التي قام بها المتهمون للوصول إلى الكنوز المدفونة.

اعترافات المتهمين ودور رجال المباحث في ضبط العملية

بمواجهة المتهمين بالأدلة التي تم ضبطها، اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد البحث عن الآثار، وتفاصيل التخطيط للعملية التي اعتمدت على استخدام أدوات حفر متقدمة بغية الوصول لموقع آثار محتمل.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، فيما تؤكد هذه العملية على استعداد أجهزة الأمن لمواجهة كافة أشكال الجرائم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *