سلايدرمصر

صندوق تمويل التدريب والتأهيل: 192 مليون جنيه لتمكين الشباب ودمج ذوي الهمم في سوق العمل

كشف وزير العمل، حسن شحاتة، عن أن إجمالي ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل منذ تأسيسه عام 2003 حتى الآن بلغ 192 مليونًا و 800 ألف جنيه على منظومة “التدريب والتأهيل”.

وزير العمل يسلم عقود عمل لذوي الهمم خلال إطلاق مبادرة “سلامتك تهمنا” بشرم الشيخ

وأكد شحاتة خلال اجتماع مجلس إدارة “الصندوق” على أهمية الدور الذي يقوم به في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل، موضحًا أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.

وشدد الوزير على خطة الصندوق في المساهمة بشكل أوسع في دعم خطط تدريب وتأهيل ذوي الهمم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل، فضلاً عن دعم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وتوفير عمالة مدربة وماهرة لها، بالتعاون مع شركاء العمل والتنمية.

وأشار شحاتة إلى أن “الصندوق” مُستعد لتقديم الدعم والتعاون مع الجهات الراغبة في تقديم برامج متقدمة للتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل.

وذكر البيان أن مجلس الإدارة ناقش جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق والتقرير المُعد للعرض على “المجلس” واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023/2024، وموقف الأنشطة التي يزاولها والأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها.

وحضر الاجتماع من أعضاء مجلس إدارة “الصندوق”: عبد الحميد سلامة مرسال الأمين العام، وإسماعيل فهمى، ورفعت حسن وزيري القوى العاملة الأسبقين من ذوي الخبرة، واللواء أسامة فرج مستشار الوزارة للتخطيط الإستراتيجي، وأحمد إسماعيل مستشار الوزارة للتخطيط الإستراتيجي، محمد عطية ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وخالد منصور ممثل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، محمد حنفى عبد المنعم عن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، أحمد فاروق الدسوقى ممثل وزارة قطاع الأعمال العام، وهشام المهيري ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واللواء خالد مندور رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة العمل تمتلك 75 مركز تدريب مهني ثابت ومتنقل تعمل جميعها في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتأهيل وتدريب الشباب وبالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

كما أطلق وزير العمل مؤخرًا مشروع “مهني 2030” لتطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع مراكز التدريب المهني الخاصة بالمحافظات، بهدف تدريب ما يقرب من مليون متدرب في العام، بالتعاون مع 670 مركز تدريب خاص.

يُعد هذا الدعم من صندوق تمويل التدريب والتأهيل خطوة إيجابية نحو تمكين الشباب ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، مما يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *