رياضة

صلاح يصل إلى الهدف رقم 200 بالبطولات الإنجليزية

أحرز النجم المصري محمد صلاح، هدفين في فوز فريقه (3-0) على ضيفه برينتفورد، على ملعب أنفيلد مساء الأحد، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء هدف صلاح الأول في الدقيقة 39، إثر حصوله على تمريرة ذكية من داروين نونيز، ليسدد الكرة زاحفة في الشباك.

وفي الدقيقة 62، أضاف صلاح الهدف الثاني، عندمت استقبل عرضية من زميله كوستاس تسيميكاس، ليضعها برأسه في الشباك.

واحتفل النجم المصرى، بالوصول إلى 200 هدف في كل البطولات الإنجليزية، حيث رصيده إلى 200 هدف في كل البطولات الإنجليزية بواقع 198 هدف مع ليفربول وهدفان بقميص تشيلسي.

وتُوج صلاح بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة فريقه أمام منافسه برينتفورد، بعدما سجل هدفين ليقود الفريق للفوز 3-0، وأعلنت رابطة البريميرليج عبر موقعها الرسمى، فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب، بعدما تصدر استطلاع رأى الجماهير بحصوله على 81.1% من أصوات المشجعين الذين تجاوز عددهم 48 ألفا.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات “أوبتا”، ساهم صلاح في تسجيل 118 هدفا في 117 مباراة خاضها مع ليفربول على ملعب “أنفيلد” في الدوري الإنجليزي الممتاز (سجل 86 هدفا وصنع 32).

من ناحيتها، ذكرت شبكة “سكواوكا”، أن صلاح أصبح أكثر لاعب يشارك في تسجيل الأهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 14 مساهمة في 12 مباراة، بواقع 10 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات “أوبتا”، بات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز الشباك خلال أول 6 مباريات بالموسم بملعب أنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت الشبكة: “جميع الأهداف السبعة التي صنعها نونيز في الدوري الإنجليزي الممتاز أحرزها صلاح”.

وأكدت: “بات نونيز ثالث لاعب تذهب جميع الأهداف السبعة الأولى التي صنعها لزميل واحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وسبق نونيز في هذا الشأن الثنائي كيفن كامبل الذي سُجلت أول 10 أهداف صنعها عبر إيان رايت، وتروي ديني الذي اهتزت شباك المنافسين بأول 7 أهداف صنعها عن طريق أوديون إيجالو.

وذكرت شبكة “سكواوكا” أن صلاح انضم إلى لاعبين اثنين آخرين سجلا أهدافا أو قدما تمريرات حاسمة، بملعب فريقه في 15 مباراة أو أكثر على التوالي بالدوري.

واللاعبان الآخران هما ألان شيرر (18 مباراة، و15 مباراة في مناسبة أخرى)، وتييري هنري (17 مباراة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *