رياضة

صلاح وميسي ورنالدو خارج ترشيحات الكرة الذهبية

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة، اليوم غياب النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي عن جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا مع عدم تواجد صلاح في القائمة التي تم الإعلان عنها اليوم، حيث سجل وصنع 39 هدفًا في جميع المسابقات في الموسم الماضي وكان يجب أن يتواجد في القائمة المختصرة.

وكان صلاح قد حل في المركز 11 في ترتيب الجائزة العام الماضي.

واستمرارا للمفاجآت غير المتوقعة خلال ترشيحات هذا العام، فقد غاب أيضا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، الفائز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم ثماني مرات، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي والفائز بالجائزة (5) مرات عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة لهذا العام .

وتعد هذه المرة الأولي التي يغيب فيها صلاح ميسي ورونالدو عن قائمة الأفضل خلال السنوات الأخيرة.

وكشفت فرانس فوتبول، أسماء عدد من اللاعبين المرشحين لنيال الجاهزة، أبرزهم، الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، والإنجليزي جود بيلينغهام، والأورغوياني فيدريكو فالفيردي، وداني كارفخال، والألماني أنطونيو روديغر، إلى جانب النرويجي إرلينغ هالاند، والإنجليزي فيل فودن، والبرتغالي روبن دياز، والألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد المعتزل.

وضمت القائمة أيضا المهاجم الإنجليزي هاري كاين مهاجم بايرن ميونيخ الألماني رغم خسارته نهائي كأس أوروبا أمام إسبانيا بنتيجة 1-2، بينما ضمت قائمة المدربين، الإسباني تشابي ألونسو المتوج بلقب الدوري الالماني مع باير ليفركوزن، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ولويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *