رياضةسلايدر

صدمة للاعب بيراميدز.. القصة الكاملة لحجز “الأهلي” على أرصدة عبد الله السعيد

كتبت – سها يحيي

تصدر عبد الله السعيد، لاعب فريق بيراميدز مؤشرات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما قام الأهلي بالحجز على أرصدته وحساباته، تنفيذًا للحكم النهائي الصادر بالدعوى التحكيمية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، مطالبة بمبلغ 2 مليون دولار بجانب مصروفات ورسوم التنفيذ .

اقرأ أيضا.. الدوري الممتاز.. موعد مباراة الأهلي والجونة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

بداية أزمة عبد الله السعيد مع الأهلي
بدأت الأزمة عندما فسخ عبد الله السعيد تعاقده مع أهلي جدة ولعب بصفوف بيراميدز، الأمر الذي اعتبره الأهلي مخالفة لبنود العقد مع اللاعب التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.
وكلف الأهلي مستشاره القانوني، محمد عثمان، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد عبد الله السعيد، بعد التحايل على تعاقده مع النادي، وصدر حكم ضد اللاعب بالحجز على أرصدته في البنوك من قبل الأهلي.
وتقدم اللاعب بطلب في محكمة كأس، لإيقاف تنفيذ الحكم في الشق المستعجل.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

رفع 3 دعاوي قضائية ضد الحكم
ومن جانبه قال هاني زهران، محامي عبدالله السعيد، خلال تصريحات تليفزيونية، “فيفا انتصر لأهلي جدة من قبل ضد الأهلي، ومكانش في مشكلة في انتقال عبدالله السعيد لأهلي جدة، مركز التسوية والتحكيم غرم عبدالله السعيد 2 مليون دولار من غير ما اللاعب يدافع عن نفسه والمحكمة الرياضية أٌقرت من قبل ببطلان حكم مركز التسوية، المحكمة الرياضية أقرت من قبل بإنها هي الجهة المختصة بأزمة عبدالله السعيد مع الأهلي، وتم توجيه الخطاب للجنة الأوليمبية ومركز التسوية والتحكيم”.وأضاف: “بلغنا المحكمة الرياضية بالحكم ومنحوا الأهلي مهلة للرد، رغم إعلامهم بأن كاس هي المختصة فقط في الأزمة”، مشيرًا إلى أنه رفع 3 دعاوي قضائية ضد الحكم الصادر وفي انتظار قرار المحكمة الرياضية.
وأوضح أن عبد الله السعيد لن يتمكن من التصرف في أمواله المتواجدة في البنوك وهذا إجراء أولي، ومن المتوقع أن يمتد للحجز على الممتلكات أيضًا، ولكن كرة القدم لا تدار هكذا في مصر، مشيرًا إلى أن المحكمة الرياضية هي أساس الأحكام وقد يكون هناك قرار في صالح عبد الله السعيد يوم 25 يوليو المقبل.
وتابع: “لن نستسلم أمام الأهلي في هذه القضية وتوقعنا الحكم منذ فترة، وعبد الله السعيد صُدم بعد علمه بالحكم، لكنه قادر على التماسك وعدم التأثر بأي أمور خارج الملعب”.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

حكم الحجز على أرصدة عبد الله السعيد نهائي
في حين أكد محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن حكم الحجز على أرصدة عبدالله السعيد نهائي ولا رجعة فيه، وأن كل ما يتردد عن إيقاف أو تعرض الأهلي لعقوبات مالية كلام لا أساس له من الصحة، خاصة وأن الأهلي لم يلجأ للقضاء المدني في نزاعه مع عبدالله السعيد ولكن لمركز التسوية والتحكيم أي من جهة اختصاص.
وتابع: “مكملين مشوارنا مع المحكمة الرياضية، ولن نتنازل عن حق الأهلي، عبدالله السعيد قام بالتحايل على تعاقده مع الأهلي بعدم اللعب بالدوري المصري، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي، واللعب لأحد الأندية المصرية، وهو ما يعد مخالفا لبنود العقد التي اشترطت غرامة مليوني دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *