سلايدرفن وثقافة

شهادة نجاح من «طارق الشناوى».. «شقو» يستحوذ على «عيدية الجمهور»

تنافس نجوم الفن على شباك تذاكر موسم عيد الفطر السينمائي 2024، بخمسة أفلام وهم: “شقو”، “فاصل من اللحظات اللذيذة”، “عالماشي”، “أسود ملون”، وقدموا من خلالها مزيج بين كوميدي والأكشن والدراما، بإقبال جماهيري  كبير لمشاهدة والاستمتاع بالسينما ،  أثارت تساؤلات الجميع بعد قضاء إجازة العيد عن من حصل على الأعلى إيرادات .

فيلم “شقو”

اعتلى فيلم شقو قمة شباك تذاكر أفلام السينما، خلال أيام عيد الفطر، وجنى أعلى إيرادات بجميع دور العرض لتصل إلى 43 مليون جنيه.

فيلم “شقو” من بطولة عمرو يوسف تشاركه في البطولة الفنانة دينا الشربيني ليكون التعاون السادس بينهما، ومحمد ممدوح وأمينة خليل ويسرا وعباس أبوالحسن ووليد فواز ومحمد جمعة وتأليف وسام صبري، والفيلم مأخوذ عن عمل أدبي، ومن إخراج كريم السبكي.

ويظهر في العمل عمرو يوسف ومحمد ممدوح كصاحبين بينهما عمل، وهو تنفيذ عمليات إجرامية، ما سيقودهما إلى أزمات كبيرة.

من ناحيته، أشاد الناقد الفني طارق الشناوي، بنجاح مخرج فيلم “شقو” الذي خلط بين الكوميدي والأكشن قائلًا: فيلم شقو تصدر شباك التذاكر المصري ضمن موسم عيد الفطر المبارك، وذلك لأنه فيلم على موجه جمهور العيد، ويستحق القسط الأكبر من العيدية.

وأضاف الشناوي: “فيه الضحكة والأكشن، وهما خطان متوازيان داخل العمل، وجمهور العيد يحتاج إلى ذلك حين يختار عمل ليقوم بمشاهدته في السينيمات، ومخرج العمل نجح فى تقديم مشاهد أكشن مضفرة بخف ظل”.

فاصل من اللحظات اللذيذة

وحصد فيلم ” فاصل من اللحظات اللذيذة” على المركز الثاني من إيرادات أفلام عيد الفطر 2024، حيث حقق حتى الآن 30 مليون جنيه

وشارك في بطولة الفيلم كل من  الفنان الكوميدي هشام ماجد، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، طه دسوقي، جان رامز، وهو من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، ويجسد خلاله هشام ماجد شخصية مهندس معماري متزوج من هنا الزاهد، ويعيشان معًا حياة تعيسة، إلى أن تواجهها مفاجأة تغير حياتهما، وتقلبها رأسًا على عقب.

 

ع الماشي

فيما حصد فيلم “ع الماشي” المركز الثالث بين أفلام عيد الفطر، حيث بلغت إيراداته 10 ملايين جنيه في شباك تذاكر السينمات المصرية، العمل من بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف، وعدد من نجوم الكوميديا، والعمل من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي وإخراج محمد الخبيري.

وتدور أحداث فيلم “ع الماشي” حول شخصية هادي الموظف الكسول الذي تنقلب حياته ليعيش مغامرة من الكوميديا والتحدي، بعدما يصاب بمرض يتطلب منه السير دون توقف.

 

أسود ملون

وجاء فيلم ” أسود ملون” في المركز الرابع، وبلغت إيرادات نحو 400 ألف جنيه في موسم عيد الفطر السينمائي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية فتاة تعمل منظمة حفلات بمختلف أنواعها، تواجه أزمة عاطفية، فتضطر إلى اللجوء إلى طبيبة في العلاقات العاطفية، لتجاوز أزمتها.

فيلم ” أسود ملون” من بطولة رنا رئيس، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد كيلاني، ميس حمدان، محمود حافظ، منة عرفة، طاهر أبوليلة، إبرام سمير، من تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، وإنتاج أحمد سمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *