سلايدرسياحة وسفرمصر

شريف فتحي مرشّح للسياحة والآثار .. الطيار المثقف وبارع في لغات عدة

تنشر البورصجية “” بروفايل السيرة لشريف فتحي المرشح بقوة لحقيبة وزارة السياحة والآثار في التشكيل الوزاري الجديد والمنتظر أن يودوا اليمين الدستورية أمام الرئيس الذاتية
عمل شريف فتحي بالطيران المدني قبل تقلده وزارة الطيران في عام ٢٠١٩ لخبرته الطويلة في صناعة النقل الجوي والتي تمتد إلى 28 عاما.

“شريف فتحى” المرشح الجديد من مواليد 18من إبريل 1963 وتولى رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران تتويجا لمسيرة عمله في مجال الطيران المدني لأكثر من 28 عاما بعد حصوله على بكالوريوس خدمة اجتماعية.
وتقلد العديد من المناصب فى عدد من دول العالم، ومنها مدير إقليمى للخطوط الملكية الهولندية وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، المدير الإقليمى للاتحاد الدولي للنقل الجوي ( الأياتا ) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تقلد منصب مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومديرا عاما لإدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران ورئيسا لمجلس إدارة شركة اير كايرو والمدير التنفيذي للشركة العربية للطيران.

ووزيرا للطيران المدني
وقد أتم “فتحي” العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات: القيادة والإدارة والشئون المالية والتسويق وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، وإدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.

بدأ فى وضع وتنفيذ خطة طموحة لإنقاذ شركات مصر للطيران من أزمتها الإقتصادية التى كبدتها نحو 11 مليار جنيه منذ ثورة يناير وتفاقهما بعد سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 من أكتوبر ٢٠١٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *