اقتصادتجارة وصناعةسلايدر

شركات البترول المصرية تعلن نتائج أعمالها عن العام المالي 2023/2022

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر اليوم عن نتائج أعمال شركات البترول المصرية عن العام المالي 2023/2022، والتي شهدت تحقيق نتائج متميزة في جميع المجالات.

ارتفاع قروض الشركات ببنك قناة السويس لـ 33.4 مليار جنيه

شركة السويس لتصنيع البترول

حققت شركة السويس لتصنيع البترول أعلى معدل إنتاج لها منذ نشأتها، حيث بلغ 2.2 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة، وذلك بفضل تنفيذ مشروعات الإحلال والتجديد ومشروعات التوسعات الإنتاجية الجديدة. كما نجحت الشركة في الانتهاء من مشروع مجمع التفحيم، والذي سيساهم في زيادة الإنتاج من السولار.

شركات التعاون ومصر للبترول

شهدت شركات التعاون ومصر للبترول تطويرًا كبيرًا في مجال تسويق وتوزيع الوقود، حيث تم تطوير محطات الخدمة وإضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي. كما توسعت الشركات في تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن بالوقود.

الشركة العامة للبترول

حافظت الشركة العامة للبترول على مكانتها ضمن قائمة أكبر شركات إنتاج الزيت الخام في مصر، حيث بلغت معدلات الإنتاج 98 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا. كما نجحت الشركة في حفر 46 بئرًا استكشافيًا وتنمويًا، وحققت 6 اكتشافات بترولية جدية.

الوزير طارق الملا يؤكد استمرار دعم قطاع البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية استمرار دعم قطاع البترول من أجل تحقيق المزيد من التوسعات الإنتاجية وزيادة حصة مصر من أسواق البترول العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *