سلايدرمصر

شبورة مائية كثيفة وأمطار تصل لـ”رعدية”.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الأربعاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت الأرصاد، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه يسود طقس معتدل الحرارةعلى السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية صباحًا، تكون كثيفة أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ولفتت إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بالقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% تقريبًا، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 70% على السواحل الشمالية الشرقية.

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، تكون من معتدلة على البحر المتوسط، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 1:5 إلى 2 متر، في حين تكون من خفيفة إلى معتدلة على البحر الأحمر، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 1:25 إلى 1:75 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *