سلايدرمصر

“شبورة كثيفة على بعض المناطق”.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الجمعة، الموافق 10 نوفمبر، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية.

وتابعت الأرصاد، في بيان لها، اليوم الخميس، أنه يسود طقس حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية صباحًا قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على بعض المناطق.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح المصاحب للسحب الرعدية، قد يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد.

وأوضحت أنه سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سلاسل البحر الاحمر وأقصى جنوب الصعيد بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

وعن حالة البحرين، يكون من خفيف إلى معتدل على البحر المتوسط، حيث يتراوح ارتفاع الامواج ما بين متر إلى متر ونصف، أما البحر الأحمر فيكون معتدل، حيث يتراوح ارتفاع الامواج ما بين 1 إلى 1.75 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *