عالم

سيخضع لتدخل علاجي هذا الأسبوع.. تفاصيل مرض الملك تشارلز

يعاني الملك تشارلز، الذي يبلغ من العمر 75 عامًا، من مرض تضخم البروستاتا الحميد، حيث أعلن قصر باكينغهام، الأربعاء الماضي، أن الملك تشارلز الثالث يعالج من تضخم البروستاتا وسيخضع لتدخل علاجي الأسبوع المقبل.

وجاء في بيان للقصر: “مثله مثل آلاف الرجال كل عام، يتلقى الملك العلاج من تضخم البروستاتا، وحالة ملك بريطانيا حميدة وسيدخل المستشفى الأسبوع المقبل لإجراء عملية تصحيحية، وأن التزامات الملك ستؤجل لفترة قصيرة للتعافي”.

وقالت الملكة كاميلا إن الملك تشارلز أيضا “بخير” قبل تلقي العلاج من تضخم البروستاتا، ومن المقرر أن يذهب إلى المستشفى للخضوع إلى إجراء تصحيحي، مما اضطره إلى تأجيل عدد من الارتباطات المخطط لها وفقا لنصيحة طبيبه لينعم بفترة قصيرة من التعافي، متابعة أن الملك تشارلز يتطلع إلى العودة إلى العمل.

يذكر أن الملك تشارلز تزوج رسميًا في 6 مايو، بعد 8 أشهر على اعتلائه العرش إثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022، وهو أكبر من اعتلى عرش بريطانيا، بعد أن ظل وليًا للعهد لأطول فترة.

ويتمتع الملك الذي توفيت والدته عن 96 عاما ووالده عن 99 عاما، بصحة جيدة بشكل عام رغم إصابته بفيروس كورونا مرتين وبإصابات رياضية عندما كان أصغر سنا.

وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة عن تفاصيل الأمراض التي يصابون بها إذ يعدون جميع المسائل الطبية أمورا خاصة، إلا أن تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الآخرين الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *