توك شو ستالايتسلايدر

سمير غطاس يورط عمرو أديب.. إعلاميون يفتحون النار على مقدم برنامج “الحكاية”: “خنجر في ظهر مصر”

موجة من الهجوم العنيف تعرض لها الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية”، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد استضافته سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية في إحدى حلقاته، والذي صرح فيها بأن بعض الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية المصرية يحتاجون لموافقة إسرائيل حتى يعبروا من معبر رفح”.

وفتحت حلقة سمير غطاس النار على عمرو أديب، حيث شن الإعلامي يوسف الحسيني هجومًا على أديب، قائلًا: “عمرو أديب لم يقل الحق ولا الصواب، حينما أراد أن يجمل الأمر فى الأيام التالية بأن تصريحات غطاس اجتُزأت من سياقها”، متابعًا: “مصر مين اللى مستنية موافقة؟، واحد الباسبور بتاعه مصرى، مصر هتستنى الجن الأزرق ليه؟، مردتش على غطاس ليه؟، كان عليك أن تسأل ضيفك إن كان ليه دليل من مصدر رسمي”.

وانتقد الحسيني أداء أديب خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تصريحاته خلال الفترة الماضية يُحتفى بها على قنوات الإخوان، مضيفًا: “ألا يثير هذا حفيظتك؟، محستش وكأنك معول هدم وخنجر فى ظهر مصر؟، انت دايما كنت بتقول إن الدنيا هتكون سواد والدولار هيزيد، وده كان بيدفع الناس إلى شراء السلع دون حاجه وزيادة أسعارها، بتسودها في وشنا ليه”.

ومن جانبه، طالب الإعلامي أسامة كمال، أديب بالاعتذار بعد حلقة سمير غطاس، قائلًا: “بدأت في مهنة الإعلام منذ أكثر من 40 عامًا، ولم أعلق في يوم من الأيام على زميل أو زميلة، إلا لـنصرته، وذلك في مرات نادرة، ولكن كان على أديب أن يقول لـ”غطاس” ليه تتدخل في هذا الأمر، ولا يترك الأمر لأن يخرج متحدث وزير الخارجية ليكذب الضيف والإعلامي.

وتابع: “عمرو أديب عرض صورة خلال البرنامج وقال إنه غير متأكد من هذه الصورة، فهذا أمر غير صحيح، موجهًا رسلة نارية لـ عمرو أديب قائلا: “أنت بتقول أنك في الإعلام من 25 عامًا، وتعلم الكثير عن مبادئ الإعلام، فهذه الأشياء لا تمر بهذه الطريقة، لا يحق أن ترتكب أمرًا غير صحيح، وتخرج تبرر، فعليك أن تعتذر، عندما ترتكب أمرًا غير صحيح على الشاشة، فالاعتذار شيمة الأقوياء”.

وشن الإعلامي محمد الباز هجومًا على أديب، قائلًا: “عمرو أديب يعبر عن مشروع شخصي، يؤجر حنجرته لمن يدفع، وليس لديه مبدأ واضح سوى الإخلاص لمن يدفع له، عمرو أديب موهوبًا لكنه ليس إعلاميًا، وإنما أراجوز موهوب، يقدم شو حلو ويرقص ويتحدث مع ضيوفه بإيحاءات لا تليق، باختصار هو “نبطشي أفراح”.

وأضاف: “عمرو أديب لا انتماء له، انتماءاته موزعة على 3 بلدان، فهو مصري سعودي إنجليزي، فهل عندما استضاف سمير غطاس، لا يدرك خلفيته؟ أم أننا أمام شخصين لديهما أجندة واضحة ضد الدولة المصرية، حيث إن سمير لم ينجح في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي خاضها، فقد اعتاد عمرو أديب الاستعانة بسمير غطاس، لأن الأخير يسبب إثارة وجدلًا في الإعلام، وهو ما يؤكد أنه لا يريد تقديم معلومة إنما يهدف للفرقعة، وتعمد عمل فرقعة ضد بلده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *