سلايدرسوق المال

سامح هلال لـ”البورصجية”: البورصة العقارية منصة آمنة للاستثمار في العقارات

علق سامح هلال، خبير أسواق المال، أن إعلان رئيس البورصة أحمد الشيخ إطلاق البورصة العقارية خلال أربعة أشهر من الآن إيجابي ومهم لتنظيم الاستثمارات بسوق العقارات في مصر.
والبورصة العقارية هي سوق خاصة لتداول ونقل ملكية الأصول العقارية وتُعتبر هذه البورصة منصة تجارية تمكن المستثمرين والشركات العقارية من شراء وبيع حصص في أصول عقارية أو الاستثمار في مشاريع عقارية.
وأوضح “هلال”، في تصريحات خاصة لـ”البورصجية”، اليوم الأربعاء، أن هذه البورصة ستكون منصة آمنة وقانونية لتبادل عقود العقارات بشكل قانوني، مما يسهم في تنظيم السوق وتحسين جودة العقارات وارتفاع أسعارها.
وأشار إلى أن إطلاق البورصة العقارية سيجذب مستثمرين جدد لسوق المال المصري، فضلا عن فتح آفاق استثمارية جديدة واستحداث أدوات يتاح من خلالها مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.
ودعا خبير أسواق المال إلى تسريع إجراءات إنشاء البورصة العقارية لتنشيط السوق العقارية في البلاد وتعزيز فرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمهم.
ومن المقرر أن تطلق مصر البورصة العقارية خلال الأشهر الأربعة المقبلة، بعد الانتهاء من اللوائح والتشريعات اللازمة، وذلك في إطار جهود الحكومة لتعزيز القطاع العقاري وتوفير بيئة استثمارية تشجع على تطوير المشاريع العقارية وتنشيط السوق العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *