أخر الأخبار الجانبيةفن وثقافة

زعيم الكوميديا.. عادل إمام يحتفل بعيد ميلاده اليوم

يتمتع الفنان الكبير عادل إمام بشعبية كبيرة على مستوى العالم بشكل عالم والعربي والمصري بشكل خاص لما يتيمتع به من إمكانيات فنية كبيرة ومشوار فني ضخم قدمه خلاله العديد من الأعمال المميزة.

ويحتفل عادل إمام اليوم الأربعاء بعيد ميلاده، تلك الفنان القدير الذي قدم سجل حافل فى عالم الفن عندما بدأ مشواره وكان طالبًا والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962.

ظهرت موهبة عادل امام عندما كان يقدم أدوار صغيرة مثلما حدث فى مسرحية “أنا وهو وهى” عام 1962 فى دور دسوقى أفندى، بجوار الفنان الراحل فؤاد المهندس.

قدم عادل امام العديد  من الأعمال على خشبة المسرح  اولها مسرحية “مدرسة المشاغبين” عام 1971، وقدم خلال مسيرته 11 مسرحية، منها “الواد سيد الشغال وشاهد ما شفش حاجة”، ومسرحية “بودى جارد”.

وبدأت نجمه يلمع في السينما في  فيلم لصوص لكن ظرفاء عام 1968 شاركه كل من النجم أحمد مظهر ومارى منيب، ثم انطلق ليقدم أكثر من 100 فيلم حققوا نجاحات مبهرة.

وعن المسلسلات التليفزيونية قدم أحلام الفتى الطائر عام 1978  ودموع فى عيون وقحة عام 1980  وانقطع عن الدراما لمدة 32 عاما ثم عاد فى 2012  كما قدم 8 أعمال تليفزيونية عرضت فى شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *