الحرب الروسية الاكروانية

روسيا: الهجوم المضاد الأوكراني لا يمضي كما كان مخططا له

قالت روسيا اليوم الاثنين، إن الهجوم المضاد الأوكراني لا يمضي كما كان مخططا له وإن أوكرانيا تهدر أسلحة بمليارات الدولارات زودها الغرب بها.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، في مؤتمر عسكري، إن أوكرانيا “تدفع باستماتة بقوات جديدة” إلى هجمات على مواقع روسية، لكنها فشلت في تحقيق تقدم.

وتقول أوكرانيا إنها تحرز تقدما تدريجيا، وإن كان أبطأ مما ترغب فيه، وذلك منذ أن شنت هجومها المضاد الذي طال ترقبه في أوائل يونيو حزيران على مواقع روسية جيدة التحصين.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لصحفيين إن “الموارد التي أرسلها حلف شمال الأطلسي بمليارات الدولارات إلى نظام كييف يجري في الواقع استهلاكها دون كفاءة أو جدوى”.

وأضاف أن كييف لهذا السبب تلجأ إلى “تصرفات يائسة” مثل شن هجوم بطائرات مسيرة على حي الأعمال بموسكو يوم الأحد.

وقال بيسكوف للصحفيين، إن “جميع التدابير الممكنة” يجري اتخاذها في موسكو وغيرها للحيلولة دون مثل هذه الهجمات. روسيا: الهجوم المضاد الأوكراني لا يمضي كما كان مخططا له قالت روسيا اليوم الاثنين، إن الهجوم المضاد الأوكراني لا يمضي كما كان مخططا له وإن أوكرانيا تهدر أسلحة بمليارات الدولارات زودها الغرب بها. وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، في مؤتمر عسكري، إن أوكرانيا “تدفع باستماتة بقوات جديدة” إلى هجمات على مواقع روسية، لكنها فشلت في تحقيق تقدم. وتقول أوكرانيا إنها تحرز تقدما تدريجيا، وإن كان أبطأ مما ترغب فيه، وذلك منذ أن شنت هجومها المضاد الذي طال ترقبه في أوائل يونيو حزيران على مواقع روسية جيدة التحصين. وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لصحفيين إن “الموارد التي أرسلها حلف شمال الأطلسي بمليارات الدولارات إلى نظام كييف يجري في الواقع استهلاكها دون كفاءة أو جدوى”. وأضاف أن كييف لهذا السبب تلجأ إلى “تصرفات يائسة” مثل شن هجوم بطائرات مسيرة على حي الأعمال بموسكو يوم الأحد. وقال بيسكوف للصحفيين، إن “جميع التدابير الممكنة” يجري اتخاذها في موسكو وغيرها للحيلولة دون مثل هذه الهجمات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *