سلايدرفن وثقافة

رغم أصولها الفلسطينية.. سر منع ياسمين رئيس من دخول الأراضي المحتلة

“أنا فلسطينية ومحرومة من حق العودة”.. بتلك الكلمات فاجأت الفنانة ياسمين رئيس بأصولها الفلسطينية، خلال استضافتها في برنامج “على المسرح” مع الإعلامية منى عبد الوهاب، المُذاع على فضائية “الحياة”.

افتخر بأصولي الفلسطينية

وقالت ياسمين رئيس إن عائلتها كانت تسكن في يافا الفلسطينية، وإنها تفتخر بأصولها الفلسطينية، متابعة: “عمري ما خبيت أصلي الفلسطيني، ويمكن نشرت صورة باسبوري مع الأحداث هو من جعل الناس تنتبه”.

وأوضحت أنه أصبح ليس من حقها زيارة فلسطين لأن أهلها من عرب 48 الذين غادروا أراضيهم بعد مذابح اللد ودير ياسين، وهم محرومون من حق العودة.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين يفوق عدد أصحاب الأرض الذين يعيشون في موطنهم، وهو ملف كبير أمام الأمم المتحدة، موضحة أنها حاولت زيارة فلسطين بجواز سفرها المصري لكنها لم تتمكن من ذلك، بسبب معرفتهم بأصولها الفلسطينية.

تصريح الزيارة قوبل بالرفض 3 مرات

وأضافت أن تصريح الزيارة الذي قدمته، قوبل بالرفض ثلاث مرات، مشيرة إلى أنها حاولت التوجُّه إلى هناك كزيارة لكن لم يتسنَ ذلك، وفي مرة أخرى حاولت الدخول للمشاركة في تصوير عمل فني لكن التصريح رُفض في واقعة غريبة وغير معتادة مع الفنانين.

وتابعت: “كنت مستعدة للمشاركة في الفيلم الفلسطيني «عيون الحرامية»، لكن بسبب عدم قدرتي على دخول الأراضي الفلسطينية تمت الاستعانة بفنانة فلسطينية من الداخل، وحزنت جدًا على عدم قدرتي المشاركة في هذا العمل الذي تم عرضه بعد ذلك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي”.

ووواصلت: “أتمنى أن لا ننسى بالدعاء أهل غزة في الفطار وأتمنى من كل قلبي للعالم الحب والسلام والسعادة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *