سلايدرمصر

رئيس جامعة أسيوط يستقبل الفريق الفائز بالمسابقة الدولية

استقبل الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، الفريق الطلابى ASME ASSIUT الفائز بعدد من المراكز الأولى في المسابقة الدولية تحدى الروبوتات العالمي وهو روبوت مبرمج ذاتى التحكم والقيادة متخصص في رؤية وجمع الأجسام ذات مواصفات معينة، ولون مميز عن البيئة المحيطة والتى أقيمت بمدينة السادس من أكتوبر بمشاركة أكثر من 50 أكاديمية وصرح علمى من 12 دولة وقام بتصميمة الطلاب هند محمد وأحمد مجدى وجورج رائف وأحمد حسن بكلية الهندسة.

وقد حصل الفريق على المركز الأول في تحدى روبوت BOWling وهو ربوت متخصص في محاكاة المقذوفات خاصة لعبة البولينج عن طريق تحديد الأهداف المختلفة والتحرك المناسب لإصابتها بدقة بالكرة وضم الفريق الطلابى المصمم كريم عبد الصبور وعمر نور الدين وشمس صبرى ومونيكا مجدى بكلية الهندسة.

وتمكن الفريق من الحصول على أفضل تصميم هندسى فى تحدى روبوت وهو روبوت مصمم لمواجهة الروبوتات الأخرى والتعامل معها بشكل فعال وهو روبوت ذاتى القيادة وقام بتصميمة الطلاب دعاء عصام وأحمد محمد ورمضان محمد وصفى الدين محمد.

وأكد المنشاوى، أن حرص الجامعة على فتح المسارات أمام الطلاب المبدعين من أبناءها للتعبير عن الطاقة الكامنة لديهم بكل حرية واكتشاف مواهبهم وابداعاتهم ودعمها وتنميتها مضيفا إلى دعم الفرق الطلابية المشاركة بقوة وكفاءة فى مختلف المسابقات بعد اعدادهم بشكل متكامل لتحقيق النجاح.

وأشاد المنشاوى، خلال حديثة مع طلاب الفريق بتميزهم وادائهم المشرف خلال مراحل المسابقة مثمنا جهودهم فى تصميم هذة النماذج الناجحة من الروبوتات الفائزة فى المسابقة والتى أظهرت دقتها العالية فى تنفيذ الأهداف المصممة من أجلها.

خلال اللقاء هنأ المنشاوى،  الطلاب الفائزين أعضاء الفريق والتابع لإدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب لتميزهم وحصولهم على مراكز متقدمة فى المسايقة موضحًا أن نجاحهم في إحراز هذة المراكز المتقدمة يمثل رسالة إيجابية ومحفزة للمجتمع بوجود شباب مبتكرين قادرين على رفع شأن وطنهم معربًا عن فخرة بالنجاحات المتتالية التى يحققها طلاب الجامعة فى مختلف المسابقات والفعاليات خاصة المتعلقة فى مجالات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

 

وجاء اللقاء بحضور الدكتور أحمد عبد المولى،نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عدوى مستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب والدكتور أحمد مصطفى المشرف الإدارى على الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *