اقتصادسلايدر

خاص| بعد “رأس الحكمة”.. خبير اقتصادي يتوقع موعد نهاية أزمة الدولار

 

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور طارق الطنطاوي، أن صفقة مشروع “رأس الحكمة” أحد أهم صفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في تاريخ مصر، وذلك من حيث حجمها وتوقيتها أيضًا.

وأوضح “الطنطاوي”، في تصريحات خاصة لـ”البورصجية”، اليوم الأربعاء، أن الصفقة الضخمة ستساهم في علاج جزء من مشكلة وفرة الدولار، وكذلك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق الموازي مما يساعد على المساهمة في حل أزمة تعدد أسعار صرف الدولار بشكل نهائي خلال الفترة القليلة المقبلة.

كما أكد أن التدفقات الاستثمارية الوافدة إلى مصر مشروع رأس الحكمة ومشروعات عربية أخرى ستسد الفجوة التمويلية التي تعاني منها مصر من الدولار خلال الفترة المقبلة.

ويشرف “الطنطاوي” وهو خبير إدارة وتطوير الأعمال الدولي، على تنظيم جلسات نقاشية تجمع المستثمرين والشركات ورجال الأعمال من مختلف الدرجات والفئات، أطلق عليها اسم “قعدة بيزنس” بهدف مساعدة الأفراد والشركات في الاستمرار في مشروعاتهم وتطويرها في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه الاستثمار والمستثمرين في مصر.

وتهدف هذه الجلسات إلى التغلب على مشكلات الإدارة، وفهم أساسيات إدارة الأعمال طبقا لأحدث الأساليب العلمية العالمية، والتعرف على مفهوم البيزنس ومشكلاته وطرق التغلب عليها، والأساليب العلمية لتأسيس المشروعات الاستثمارية طبقًا للمقاييس العالمية، ودفع الشباب دون تردد نحو تأسيس مشروعات استثمارية جديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *