أخر الأخبار الجانبيةتجارة وصناعة

حياة كريمة تمنح 15 مليار جنيه قروضاً لتمويل المشروعات الصغيرة وتطوير الريف المصري

أطلقت المبادرة الرئاسية حياة كريمة، برنامجاً لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، التي تساهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتوفير فرص عمل ودخل لهم.

انشاء سجل مدنى الابعادية بمجمع خدمات حياة كريمة فى دمنهور

وبلغ حجم القروض الممنوحة من البنوك وجهات التمويل الأخرى، 15 مليار جنيه، استفاد منها الآلاف من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات.

وقامت حياة كريمة، بالتعاون مع البنك المركزي المصري، بتوسيع شبكة الخدمات المالية في القرى المستهدفة، وإنشاء وتطوير 124 فرعاً للبنوك المحلية، وتوفير 563 ماكينة صراف آلي، و1132 نقطة بيع، لتسهيل عمليات الإيداع والسحب والتحويل والدفع. كما فتحت 205 آلاف حساب بنكي جديد، وأصدرت 264 ألف بطاقة مدفوعة مقدماً، و18.8 ألف محفظة هاتف محمول، لتشجيع الشمول المالي والتعامل الإلكتروني.

وتعد حياة كريمة، من أضخم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية في المرحلة الحالية، حيث تهدف إلى تطوير الريف المصري، وتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية والمرافق العامة في 1477 قرية، تضم 18 مليون مواطن، في 20 محافظة. وتم تخصيص 350 مليار جنيه للمرحلة الأولى من المشروع، لتنفيذ حوالي 23 ألف مشروع، في مجالات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة والصناعة والسياحة والثقافة والرياضة.

وتحقق حياة كريمة، كافة أهداف التنمية المستدامة الأممية الـ 17، وتساهم في رفع مستوى المعيشة والحد من الفقر والبطالة والهجرة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمواطنين. وبلغ متوسط معدل التنفيذ للمرحلة الأولى 85%، وبلغت قيمة المنصرف 200 مليار جنيه، وبلغ نصيب محافظات الصعيد من المخصصات 68%، يستفيد منها 11 مليون مواطن، بنسبة 61% من إجمالي المستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *