حوادث

حول منزل إلى مدرسة.. ضبط متهم بالنصب على الأجانب في مدينة نصر

 

في واقعة أثارت انتباه رجال الأمن.. كشفت أجهزة وزارة الداخلية عن ملابسات تحويل عقار سكني بمنطقة مدينة نصر في القاهرة إلى مدرسة لكافة المراحل التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

الداخلية تكشف ملابسات تحويل عقار سكني لمدرسة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية عن ملابسات تحويل عقار سكني بمنطقة مدينة نصر في القاهرة إلى مدرسة لكافة المراحل التعليمية، وذلك لحاملي جنسية إحدى الدول، بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

 

تحويل عقار سكني الي مدرسة لكافة المراحل التعليمية بمدينة نصر

جاء هذا الكشف بناءً على مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الذي أظهر عملية التحويل غير القانونية لنشاط العقار.

 

وبعد الفحص وجمع المعلومات اللازمة، قامت جهات الامن  بإغلاق العقار نتيجة عدم وجود التراخيص القانونية اللازمة لمثل هذا التحول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في الوقت المناسب للحفاظ على النظام العام وضمان الامتثال للقوانين.

 

ضبط كيان تعليمي غير مرخص في الإسكندرية

في إطار جهود مكافحة الاحتيال والنصب، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي بدون ترخيص في دائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية. الهدف من إنشاء الكيان كان الاحتيال على المواطنين بمنحهم شهادات ودورات تعليمية غير معتمدة والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ضبطت أجهزة مكافحة جرائم الأموال العامة أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي “بدون ترخيص” في دائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية. تبين أن المتهم أنشأ الكيان بهدف النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية مزيفة، والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى “على خلاف الحقيقة” بهدف تحقيق مبالغ مالية.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته شهادات وكارنيهات دراسية، دفاتر إيصالات تحصيل نقدية، كتب دراسية مجهولة المصدر، وجهاز حاسب آلي. وبفحص الجهاز فنيًا، تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *