أخر الأخبار الجانبيةفن وثقافة

حفل لفرقة عبد الحليم نويرة لأغانى بليغ حمدى فى الأوبرا

تستعد فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، لتقديم حفل فني، وذلك يوم 30 نوفمبر الحالى، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

 

حفل غنائي لـ”ريهام عبد الحكيم” في الأوبرا غدًا 

ويتضمن الحفل مجموعة من أغانى الموسيقار الراحل بليغ حمدى، يؤديها عدد من مطربى الفرقة، منهم: أفنان طه، سمية وجدى، كنزى محمد حسن، حسام حسنى، مؤمن خليل.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل بتقديم فرقة عبد الحليم نويرة مجموعة من المقطوعات الموسيقية التراثية، ثم ينتقل بعدها إلى أداء أغانى بليغ حمدى، التى تتضمن مجموعة من أشهر أعماله، مثل: “يا وابور”، “أنا قلبى دليلى”، “حبك نار”، “يا حلو يا زين”، “موال القمر”، “يا حبيبي تعالى”، “يا أمينة”، “حبينا الحب”، “يا حبيبى يا غالى”.

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست في عام 1967، بقيادة المايسترو عبد الحليم نويرة، الذي كان له الفضل في تأسيسها تحت اسم فرقة الموسيقى العربية، بهدف إحياء التراث الغنائي الأصيل، وتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة.

وتعد فرقة عبد الحليم نويرة من أهم الفرق الموسيقية في مصر، وقد قدمت العديد من الحفلات الناجحة في مصر والعالم العربي، كما شاركت في العديد من المهرجانات الدولية.

ويتوقع أن يشهد حفل فرقة عبد الحليم نويرة لأغانى بليغ حمدى حضوراً جماهيرياً كبيراً، خاصة أن الجمهور المصري يعشق أغانى بليغ حمدى، الذي يعد واحداً من أهم الموسيقيين في تاريخ الموسيقى العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *