حوادثسلايدر

حريق هائل يستمر 8 ساعات يلتهم عقار علي برعي بشارع الرويعي ويخلّف خسائر بالملايين

ما زالت الأدخنة تتصاعد من عقار علي برعي في جراج العتبة بشارع الرويعي بعد جهود متواصلة استمرت لمدة ٨ ساعات لإخماد الحريق الذي التهم العديد من المحلات والمخازن.

تدخلت أكثر من ١٥ سيارة إطفاء منذ منتصف الليل وحتى الثامنة صباحًا في محاولة للسيطرة على النيران، التي كلما أُخمدت من جهة اشتعلت من جهة أخرى، حتى انهار سقف وواجهة العقار بالكامل بعد أن تحول إلى رماد.

تعود بداية الحريق إلى تلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا عن اندلاع حريق في مخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة. انتقلت قوات الحماية المدنية فورًا إلى المكان مع تعزيزات إضافية ليصل العدد إلى ١٥ سيارة إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد النيران، وإجلاء الباعة الجائلين الذين حاولوا إنقاذ بضائعهم وهم يصرخون: “شقا عمرنا ضاع”، كما تم إخلاء العقارات المجاورة.

حاربت قوات الحماية المدنية النيران التي التهمت المخازن الموجودة في عقار علي برعي بشارع الرويعي، وقامت بجهود مضاعفة لإخماد النيران ومنع امتدادها للعقارات والمحلات المجاورة، خاصة أن المخازن تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، مما جعل السيطرة على الحريق صعبة.

زار مكان الحريق اللواء جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، واللواء طارق راشد، مدير أمن القاهرة الجديد، لمتابعة عمليات الإطفاء.

استمرت جهود مكافحة النيران لمدة ٨ ساعات، باستخدام طلمبات حريق وسلالم هيدروليكية، وقد امتدت النيران إلى مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية الموجودة في العقار وأتت على كافة محتوياته. أدى الحريق إلى انهيار سقف وواجهة العقار.

تم تسجيل حالات اختناق ولكن دون وقوع وفيات. يجرى حاليًا حصر مبدئي للخسائر التي يتوقع أن تتجاوز الملايين، بالإضافة إلى إجراء معاينة لموقع الحريق لمعرفة أسبابه وملابساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *