اقتصادسلايدر

“جولدمان ساكس” يتوقع عودة سيناريو الإغلاق الحكومي الأمريكي مجددًا

 

قال بنك “جولدمان ساكس” بأن احتمالات عودة سيناريو الإغلاق الحكومي داخل الولايات المتحدة أكثر ترجيحا بسبب الخلافات بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي حول بنود الإنفاق.

بنك جولدمان ساكس: مصر قد تعوم الجنيه في حالة واحدة فقط!

وأضاف البينك، في تحليل صادر عنه اليوم الثلاثا، أنه من المرجح أن تغلق الحكومة الأمريكية أبوابها في وقت لاحق من هذا العام بسبب الخلافات السياسية بشأن الإنفاق بما قد يؤثر مؤقتا على النمو الاقتصادي.

وأشار محللو البنك الأمريكي، إلى أن عمليات الإغلاق السابقة التي حدثت بسبب فشل الكونجرس في تمرير فواتير الإنفاق السنوية كانت قد نشأت إما من الخلاف على مستوى أو توزيع الإنفاق، أو نزاع حول قضايا أخرى يريد أحد الأطراف معالجتها في تشريع الإنفاق، وأنه من المتوقع وأن يؤدي الإغلاق الحكومي الواسع النطاق إلى خفض النمو الاقتصادي الأمريكي بشكل مباشر بنحو 0.15% عن كل أسبوع يستمر فيه.

وذكر محللو البنك، أن الإغلاق الحكومي ليس نتيجة مفروغ منها وقد يتم دعم التمديد المؤقت بعد نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر، مشيرين إلى أنه مقارنة بالتأثير الاقتصادي الكلي الحاد للفشل في رفع سقف الدين الأمريكي، فإن التأثير الاقتصادي الأقل دراماتيكية للإغلاق الحكومي قد يجعل من المرجح أيضا أن يفشل الكونجرس في التصرف في الوقت المناسب حول بنود الإنفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *