تكنولوجيا واتصالات

“جوجل” و”كوالكوم” تتفقان على توسيع شراكتهما لتطوير منصة لتصميم المعالجات مفتوحة المصدر

أعلنت شركتا كوالكوم وجوجل أنهما اتفقتا على توسيع شراكتهما لتطوير منصة” Snapdragon Wear ” لتصميمالمعالجات مفتوحة المصدر، المصممة للجيل التالي من منتجات “Wear OS”.

وبهذه الشراكة، فإن كوالكوم ستعمل على الأجهزة القابلة للارتداء، في حين ستعمل جوجل على سوفت وير هذهالتطبيقات.

وستعمل الشركتان معا على تطوير منصة “RISC-V” للأجهزة القابلة للارتداء، في البداية سيكون التركيز علىالساعات الذكية وربما أجهزة أكثر تقدما في المستقبل القريب.

وقال بيورن كيلبورن، المدير العام لقسم Wear OS في شركة جوجل: “كانت شركة كوالكوم إحدى ركائز نظام Wear OS، حيث توفر أنظمة عالية الأداء ومنخفضة الطاقة للعديد من شركائنا في مجال تصنيع المعدات الأصلية“.. “نحنمتحمسون لتوسيع عملنا مع كوالكم وتقديم حل RISC-V القابل للارتداء إلى السوق“.

من جانبه، قال دينو بيكيس، نائب الرئيس والمدير العام للأجهزة القابلة للارتداء في شركة كوالكوم: “نحن متحمسونللاستفادة من RISC-V وتوسيع منصة Snapdragon Wear الخاصة بنا كمزود رائد للسيليكون من أجل منصةWear OS”.. “ستساعد ابتكارات منصتنا Snapdragon Wear على تطوير نظام Wear OS بسرعة مع تسهيلعمليات إطلاق الأجهزة الجديدة بالإضافة إلى المعالج الذي يتيح إمكانيات الحوسبة للجهاز بأكمله، فهي تتميزبقدرات دعم متعددة مثل: التخزين، وأجهزة الاستشعار. تعتمد كل هذه العناصر عادة على نوى ISA التي طورتهاشركة Arm، بما في ذلك نوى سلسلة Cortex A للحوسبة وأيضا نوى سلسلة Cortex M لوحدات التحكم الدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *