أخر الأخبار الجانبيةتوك شو ستالايت

جهود الدولة المصرية للتهدئة بقطاع غزة.. فيديو

أكد الدكتور ممدوح إسماعيل، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن الدولة المصرية تضع القضية الفلسطينية ضمن أولوياتها، وأنها تلعب دورًا محوريًا في حل الصراع العربي الإسرائيلي.

وقال إسماعيل خلال استضافته في برنامج صباح البلد على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إن الدولة المصرية تنتهج خطوات منظمة وواعية بشأن أزمة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مثلما حدث في الموقف المصري الرافض لخروج رعايا الولايات المتحدة من القطاع إلا بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية وإنشاء ممرات آمنة.

وأضاف أن هذا الموقف المصري يؤكد على الاعتبارات الإنسانية في الحالة الفلسطينية، وقد أدى إلى أن يكون موقفا عاما اتخذته أمريكا، وفقا لما أعلنه أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي.

وأشار إسماعيل إلى أن مصر وجهت الدعوة لتنظيم قمة إقليمية ودولية بشأن الأزمة في قطاع غزة، متوقعًا أن تفرغ نتائج مباشرة على الأرض.

واعتبر إسماعيل أن توافق الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، حول أولوية حماية المدنيين وإيصال المساعدات لقطاع غزة، يشير إلى أن الولايات المتحدة التي لها دور كبير بالتأثير على الجانب الإسرائيلي، تُعد نقطة مهمة يمكن البناء عليها في مسار تقدم واضح في هذا الملف الخطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *