اقتصاد

مواطنون ضد الغلاء: إلزام كتابة السعر على المنتج انتصار لجموع المستهلكين

أعربت جمعية مواطنون ضد الغلاء عن سعادتها بقرار الحكومة بكتابة السعر على المنتجات، وإلزام المصانع بكتابة السعر بشكل واضح على العبوات.

وتعتبر الجمعية صدور القرار عقب بيانها الذى نشرته الصحف أمس بمثابة انتصار لجموع المستهلكين، الذين عانوا خلال الشهور الماضية من تقلبات وتذبذبات فى الأسعار، ما يتنافى مع أخلاقيات السوق المحترمة والشرف والأمانة، التى يتوجب على كثير من التجار التحلي بها، كما يعد انتصارًا لجميع وسائل الإعلام التى رصدت معاناة الناس.

وتؤكد الجمعية أن القرار يعد أكبر انتصار لحق المستهلكين في المعرفة، وهو الحق الذي يقره الدستور والقانون، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ودعت الجمعية الحكومة إلى تعيين الخريجين الجدد من الشباب المكلفين بأداء فترة الخدمة العامة لمدة عام كما هو مقرر، وذلك كمراقبين للأسواق، وهو ما يعوض النقص العددي في مفتشي التموين الناتج عن إغلاق باب التعيينات في وزارة التموين، وخروج معظم المفتشين من حاملي الضبطية القضائية على المعاش.

وتابعت أنه في حال تطبيق ذلك سوف تنتهي أزمة الرقابة الميدانية على الأسواق، موضحة أن لديها تصور عملي كامل لعمل هؤلاء الشباب من أبناء مصر عديمي الخبرة  بدروب الفساد.

وكانت الجمعية أصدرت بيانًا طالبت فيه بصدور قرار بكتابة السعر على المنتج لتجنب تغيير الأسعار وتقلبها يوميًا، وهو ما يتنافى مع قواعد الاقتصاد الحر، فضلًا عن مطالبات سابقة عبر وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *