تجارة وصناعةسلايدر

توقيع مذكرة تفاهم بشأن المرحلة الثانية من دراسات مشروع الخط السادس للمترو

شهد الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل والسفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي، توقيع مذكرة تفاهم بشأن المرحلة الثانية من دراسات مشروع الخط السادس للمترو بين الهيئة القومية للانفاق و إتحاد الشركات الاستشارية الفرنسية (ايجيس ريل – سيتك) بقيادة شركة إيجيس ريل الفرنسية.

وزير النقل يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون في مجال النقل

وقع المذكرة من جانب الهيئة القومية للأنفاق الدكتور طارق جويلي – رئيس مجلس إدارة الهيئة، ومن جانب الشركة الفرنسية محمد بن مسعود ممثلاً عن شركة إيجيس ريل، وماتيو اوجيرو ممثلاً عن شركة سيتك.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم، ضمن خارطة الطريق الموقعة بين وزارة المالية والاقتصاد الفرنسية ووزارة النقل المصرية، والمتضمن قيام الخزانة الفرنسية بتمويل هذه الدراسة بمنحة بقيمة 8 مليون يورو.

وتهدف المرحلة الثانية من الدراسات إلى إعداد الدراسات التفصيلية والتصميم المبدئي ومتطلبات المشروع والمواصفات الفنية ومستندات الطرح للمشروع وتقييم عروض المقاولين، وإنهاء التعاقد لكل من الأعمال المدنية وأعمال الأنظمة والسكة والوحدات المتحركة.

كما سيقوم الاستشاري بإعداد وتجميع المستندات، والتي ستكون مطلوبة للاتفاق بين الحكومتين لاستراتيجية تمويل المشروع.

وأكد وزير النقل أن تنفيذ الخط السادس للمترو يأتى ضمن خطة وزارة النقل لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية باستكمال شبكة خطوط مترو الانفاق أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر صديق البيئة.

ويمتد الخط السادس للمترو من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائرى حتى المعادي الجديدة بطول 34 كم ويشتمل على 26 محطة ويتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة الدمرداش ومع الخط الثالث في محطة العباسية ومع الخط الرابع فى محطة مجرى العيون.

ومن المخطط تنفيذ وصلة مفردة بطول 3.4 كم (عدد 3 محطة) من منطقة الستالايت وحتى منطقة ورشة عمرة الخط الأول بطرة البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *