سلايدرفن وثقافة

توقعات بهجوم إسرائيلي عليه.. “مليحة”يفوز بإعجاب الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى

بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل “مليحة” للفنان دياب مع النصف الثاني من رمضان، تصدر المسلسل مؤشرات بحث جوجل بعد ساعات من عرضه، وحصل على إشادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل مسلسل “مليحة”

ويتحدث المسلسل عن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، قبل 100 عام، وتدور أحداثه حول طفلة فلسطينية صغيرة تدعى “مليحة” تخرج من فلسطين مع جديها منذ الانتفاضة الثانية عام 2000، بسبب تدمير الاحتلال لمتزلهم، وهي تحمل دميتها الصغيرة ومفتاح العودة، على أمل الرجوع لأرضها بعد تحريريها، فتصبح لاجئة بصحبة أسرتها في ليبيا.

وتبدأ أحداث المسلسل عام 2012 حيث تعيش «مليحة» سيرين خاس رفقة أسرتها في ليبيا، وتعمل ممرضة وتعلق مفتاح العودة بمنزلها على أمل العودة لفلسطين من جديد، وسلطت الحلقة الأولى الضوء على الأحداث التي عاشتها مصر والمنطقة في هذا الوقت 2012، إذ يخدم الضابط أدهم «دياب»، على الحدود المصرية الليبية بمدينة السلوم في هذا الوقت، خاصة عقب ثورات الربيع العربي.

إشادات على مواقع التواصل

وأشاد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمسلسل، إذ كتب أحد النشطاء، “مسلسل مليحة المسلسل الوحيد الي كنت مستنياه ينزل، حرفيًا البداية بس أنه بيحكي القصة الحقيقية من أولها لآخرها بفيديوهات حقيقة فكرة جميلة جدًا، أصحاب الأرض”.

وتابع آخر: “الفن المصري غير قابل للتقليد، بداية عرض مسلسل مليحة اليوم 16 رمضان .. العمل ملحمة حقيقية، يسرد ويُوثق القضية الفلسطينية أمام الرأي العام العالمي، تدويل القضية قبل وبعد 7 أكتوبر بالحقائق التي تمتلكها مصر، عشان كده هتلاقي هجوم من إسرائيل عليه”.

وأضاف ثالث، “ايه اللي مخوف إسرائيل من مسلسل “مليحة”؟، المسلسل ملحمة حقيقة ورسالة بعلم الوصول بتخص الأحداث الحالية وتوثيق للماضي والقادم كمان”.

مواعيد عرض المسلسل

والمسلسل من تأليف رشا الجزار وإخراج شريف عرفة، وبطولة دياب وميرفت أمين وعلي الطيب وسيرين خاس وأشرف زكي وحنان سليمان وأمير المصري وأنور خليل ورحاب الشناط وديانا رحمة ومروان عايش ومروة أنور، وحنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وإنتاج شركة DS+.

ويعرض المسلسل على 3 قنوات هم”الحياة” و”أون” و”سي بي سي”، بالإضافة إلى عرضه على منصة “واتش أت”، حيث تعرض قناة ON مسلسل مليحة عبر شاشتها في تمام الساعة 11:30 مساء، بينما تعرض قناة CBC مسلسل مليحة في تمام الساعة 6:05 فور أذان المغرب، على أن تعاد الحلقة في تمام الساعة 9:45 صباحا، فيما يعرض مسلسل مليحة عبر شاشة قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، ويعاد الساعة 8:15 صباحا، والاعادة الثانية الساعة 5 صباحا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *