سلايدرعقارات

توفير سكن كريم بمدن بشائر الخير بالإسكندرية بـ مليار و600 مليون جنيه

صندوق تحيا مصر خلال 2022

عزز صندوق تحيا مصر من أنشطته المختلفة خلال 2022 بمجالات الحماية الاجتماعية، والرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأعلن تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي للصندوق أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات والأنشطة خلال عام 2022 و ذلك في إطار دوره كمعاون لأجهزة الدولة وداعم لمؤسسات المجتمع المدني، لتحسين جودة حياة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجا والمشاركة في مشروعات التنمية المستدامة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الصندوق حرص على تنظيم عدد من قوافل رعاية الأسر المقيمة في المناطق النائية والحدودية، ومنها سيوة وحلايب وشلاتين وسانت كاترين وبئر العبد ورفح والعريش والواحات البحرية، وسيدي براني، وذلك على مدار العام لتوفير الدعم الغذائي والأغطية والأمتعة ورفع كفاءة المنازل لتحسين جودة حياتهم.

وأشار إلى أن محافظات الصعيد حظيت بنصيب كبير من أنشطة الصندوق التي نفذها خلال العام الجاري؛ تماشيا مع توجه الدولة نحو تنمية صعيد مصر وتوفير حياة كريمة لمواطنيه، طبقا لمستوى الفقر المحدد من قبل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأكد دور الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني خلال العام المنقضي والتي بلغ عددها 41 مؤسسة، بالإضافة إلى أكثر من 100 شركة ساهمت بمشروعات ومبادرات الصندوق، وكذلك اتحاد بنوك مصر، فضلا عن ما يقرب من 5 آلاف متطوع في العمل الميداني.

وحرص الصندوق على تدعيم شبكة اتصاله بالمؤسسات الأممية فتم عقد اجتماعات تنسيقية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لدعم سبل العيش وتحسين جودة الحياة، وتوفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري، كما تطرقت المناقشات نحو دعم برنامج المنظمة في مجال تقليل فقد وهدر الغذاء على المستوى المحلي والإقليمي.

كما تم تجديد الشراكة مع جمعية الصداقة المصرية الهولندية لتوفير التجهيزات الطبية والأجهزة التعويضية للمستشفيات العامة والمراكز الطبية في القرى والنجوع، فضلا عن عقد شراكة استراتيجية مع بيت الزكاة والصدقات المصري لتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة والرعاية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *