عالم

تقرير: الاحتلال يفرض خطوات عقابية ضد المعتقلين منذ 7 أكتوبر

 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ممارساته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني، فبالتزامن مع أكثر من 40 يومًا من القصف المتواصل لمناطق متفرقة بقطاع غزة، اتبّع الاحتلال نهجًا أكثر قسوة ضد المعتقلين في السجون.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إن إدارة سجون الاحتلال فرضت جملة إجراءات تنكيلية إضافية بحق المعتقلين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن هذه الإجراءات العقابية تأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني، حسب وكالة أنباء “وفا” الفلسطينية.

وتطرقت إلى جملة العقوبات والتضييقات التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، على النحو التالي، شملت إبقاء النوافذ مفتوحة في الغرف، بحيث يتسلل البرد القارص إلى الأسرى، بالإضافة إلى سحب الملابس منهم، إمعانًا في إشعارهم بقسوة هذه الظروف.

وأشارت إلى أن الأطباء لم يزوروا الأقسام منذ أكثر منذ 40 يوما، وذلك على الرغم من أن هناك حالات مرضية حرجة ومزمنة بحاجة لمتابعة دائمة، كما تم توقيف الأدوية عن 70% من المرضى، والاكتفاء بالمسكنات، وبكميات محدودة جدا.

وعلى مستوى الطعام، أكدت الهيئة أنها على مستوى سيئ جدا، ويُقدم غير ناضج للأسرى، كما أن رائحته وطعمه كريهان، والكميات قليلة وغير كافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *