أخر الأخبار الجانبيةتجارة وصناعة

تعزيز التعاون في مجال الطاقة.. رئيس البنك الإسلامي للتنمية يزور محطة كهرباء غرب القاهرة

قام رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور محمد سليمان الجاسر، بزيارة إلى محطة كهرباء غرب القاهرة، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين البنك والحكومة المصرية في مجال الطاقة.

وزيرة التخطيط:  20.72 مليار دولار محفظة التعاون بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية

كان في استقبال الجاسر كل من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، ووزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، حيث تفقد الجاسر صحبة الوزراء أقسام المحطة واطلع على سير العمل واستمع إلى شرح مفصل من العاملين بها.

وأعرب الجاسر عن تقديره للنتائج والإنجازات التي حققتها محطة كهرباء غرب القاهرة، مؤكدًا على الشراكة المميزة بين البنك الإسلامي للتنمية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركات الكهرباء المصرية على مدى أكثر من ثلاثة عقود.

وأوضح الجاسر أن مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة يُعدّ نموذجًا ناجحًا للتعاون بين البنك والحكومة المصرية، حيث ساعد المشروع على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في مصر بطريقة فعالة من حيث التكلفة والموثوقية.

وأضاف الجاسر أن البنك الإسلامي للتنمية يلتزم بتقديم جميع الخدمات الفنية والمالية والاستشارية اللازمة لمصر في سعيها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار رؤيتها لعام 2030.

وتبلغ قدرة محطة كهرباء غرب القاهرة 650 ميجاوات، وقد تمّ تمويلها من خلال عمليتي تمويل من البنك الإسلامي للتنمية، الأولى عام 1989 بمبلغ 14 مليون دولار أمريكي والثانية في عام 2014 بمبلغ 137 مليون دولار أمريكي.

وتساهم المحطة في زيادة أمن إمدادات الكهرباء في مصر، حيث أضافت 650 ميجاوات إلى الشبكة الكهربائية الموحدة عام 2022، وبلغ اجمالي التوليد 3,153,205 ميجاوات/ساعة خلال عام 2022.

وتُعدّ زيارة الجاسر لمحطة كهرباء غرب القاهرة تأكيدًا على التزام البنك الإسلامي للتنمية بدعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *