رياضةسلايدر

تعرف على الأندية العربية المشاركه في كأس العالم للأندية

بعد أن أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن تفاصيل بطولة كأس العالم للأندية الجديدة والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة ما بين الفترة الخامس عشر من يونيو وحتى الثالث عشر من يوليو المقبل بمشاركة عدد 32 فريق من مختلف قارات العالم.

 

ويعد النظام الجديد لـ”فيفا” هو تواجد عدد 12 من أوروبا في بطولة كأس العالم و 4 فرق من قارة أفريقيا و 4 أخرين من أسيا وامريكا الشمالية ، بالإضافة إلى تواجد 6 فرق من امريكا الجنوبية ، وفريق من أوقيانوسيا ، بالإضافة إلى الفريق المضيف.

 

ويشارك في هذه البطولة الجديدة عدد 5 فرق عرب وهم الأهلي المصري و الترجي التونسي و الوداد المغربي و الهلال السعودي و العين الإماراتي.

 

وتتكون مرحلة المجموعات من ثماني مجموعات من عدد 4 فرق في كل مجموعة تلعب في مباراة واحدة بنظام الدوري ويتأهل الفريقان الأوائل  في كل مجموعة إلى دور الـ16مرحلة من مباراة واحدة مباشرة من دور الـ16 إلى النهائي ولا توجد مباراة فاصلة على المركز الثالث.

 

الفرق المشاركة في كأس العالم.

“بايرن ميونيخ – إنتر ميلان – باريس سان جيرمان  – بورتو – بوروسيا دورتموند – يوفنتوس – أتلتيكو مدريد – بنفيكا – سالزبورج – الترجي الرياضي – صنداونز – أولسان هيونداي – أوكلاند سيتي – ريفر بليت”.

 

بالإضافة الي أبطال القارات وهم الأهلي ، الوداد البيضاوي ، الهلال السعودي ، أوراوا ريد الياباني، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتي، مونتيري المكسيكي ، سياتل ساوندرز، كلوب ليون، بالميراس، فلامينجو، فلومينينسي ، العين الإماراتي ، كلوب ليون المكسيكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *