بنوك وتامينسلايدر

تسجل 14.8 مليار جنيه.. أرباح البنك التجاري الدولي تقفز بنسبة 81% في 6 شهور

قفز صافي أرباح البنك التجاري الدولي (CIB) بعد خصم الضرائب بنسبة 81% في أول 6 شهور من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقال البنك في تقرير القوائم المالية المجمعة لنتائج أعمال النصف الأول من 2023 إن أرباح البنك قفزت إلى نحو 14.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري (يناير إلى يونيو) مقارنة بنحو 7.8 مليار جنيه من نفس الفترة من العام السابق.

وسدد البنك بذلك، بحسب تقرير نتائج أعماله، ضرائب للخزانة العامة للدولة بأكثر من 5.9 مليار جنيه خلال أول 6 شهور من العام الجاري 2023 بعد أن وصل إجمالي أرباحه قبل خصم ضرائب الدخل إلى نحو 20 مليار جنيه.

وزاد صافي الدخل من العائد (عائد القروض والإيرادات المشابهة مطروح منه تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة) بنسبة 74% خلال النصف الأول من العام الجاري ليصعد إلى نحو 23.9 مليار جنيه مقارنة بنحو 13.7 مليار جنيه من نفس الفترة من العامن السابق، بحسب تقرير البنك.

 

وأوضح البنك أن صافي الدخل من الأعاب والعمولات (إيرادات ومصروفات الأتعاب والعمولات) تضاعفت خلال النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي لترتفع إلى نحو 2.6 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه من نفس الفترة من العام السابق.

وارتفع إجمالي رصيد محفظة ودائع العملاء في البنك إلى نحو 658.5 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي مقارنة بنحو 531.6 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022 بزيادة 23.8% في 6 شهور، بحسب بيانات البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *