رياضة

تريزيجه يقود مصر للفوز على بوركينا فاسو بثنائية

حقق المنتخب المصري الفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
سجل ثنائية منتخب مصر النجم محمود حسن تريزيجه، بينما سجل لاسينا تراوري هدف بوركينا فاسو الوحيد.

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة بعد 3 مباريات، بينما تجمد رصيد بوركينا فاسو عند 4 نقاط في المركز الثالث.
وافتتح محمود حسن تريزيجه التسجيل لصالح الفراعنة مع حلول الدقيقة الرابعة من زمن شوط المباراة الأول جاء بصناعة من محمد صلاح، وجاء الهدف بعد كرة عرضية من محمد صلاح أبعدها الدفاع لتتهيأ أمام تريزيجه الذي سددها برأسة لتسكن شباك منتخب بوركينا فاسو.
ومع حلول الدقيقة الثامنة من زمن شوط المباراة الأول عاد تريزيجه مجددًا وسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، وجاء الهدف بعدم راوغ مدافع بوركينا فاسو وسدد كرة يسارية رائعة سكنت الشباك.

وسيطر المنتخب المصري عل مجريات اللعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الثاني بتقدم الفراعنة بهدفين دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني ومع حلول الدقيقة 56 سجل لاسينا تراوري، هدف تقليص الفارق لمنتخب بوركينا فاسو بعد خطأ دفاعي من منتخب مصر لتصبح النتيجة 2-1.

حاول بعد ذلك منتخب مصر تسجيل الهدف الثالث لكنه فشل في ذلك، لتنتهي أحداث المباراة بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف.
وتعد مواجهة بوركينا فاسو، أولى مباريات حسام حسن وجهازه الفني الرسمية بعدما تولى قيادة منتخب مصر خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا عقب إقالة الأخير بسبب الخروج من كأس أمم إفريقيا.
ومن المقرر أن يلاقي المنتخب المصري نظيره منتخب غينيا بيساو في إطار مباريات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 التي سوف تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وسوف تقام المباراة يوم الاثنين المقبل الموافق 10 يونيو الجاري في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *