عالم

تحالف ترامب وماسك.. نقطة تحول في مسار الانتخابات الأمريكية

رأت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، أن دعم إيلون ماسك، الملياردير الشهير ومالك موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، لدونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية نوفمبر 2024، من شأنه إحداث تأثير كبير على مسار الاستحقاق الديمقراطي المقبل.
وربطت المجلة الأمريكية، بين امتلاك ماسك لمنصة تواصل اجتماعي شهيرة، والقدرة على تعزيز فرص إعادة انتخاب ترامب من خلال عدة طرق، أبرزها المساهمة المالية في دعم حملة ترامب، فضلًا عن توفير منصة إعلامية قوية للرئيس الأمريكي السابق، تؤهله للوصول إلى ملايين المستخدمين، ليس فقط في الولايات المتحدة بل على مستوى العالم.
وأشارت إلى المقابلة التي جرت بين الجانبين خلال الساعات الماضية، ووصفتها بأنها قد تكون نقطة تحول في المشهد السياسي الأمريكي، لكونها تشكل تحالفات جديدة في الساحة السياسية الأمريكية.
ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن هذه المقابلة، ركزت بشكل رئيسي على الدور المتزايد لمنصات التواصل الاجتماعي في تشكيل الرأي العام والتأثير على الانتخابات.
وحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، تمكن قراصنة من اختراق وثائق حملة ترامب، والبريد الإلكتروني الشخصي لرودجر ستون، وهو جمهوري بارز وله دور فاعل ومؤثر في حملة الملياردير الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *