حوادثسلايدر

تجديد حبس مالك “اللنش” الغارق فى النيل بمصر القديمة

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس سائق اللنش الغارق في النيل ما أسفر عن وفاة شخصين وفقدان 3 وإنقاذ 9 آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيق.

كانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حادث غرق مركب، وعلى متنها بعض الأشخاص من بينهم يحملون إحدى دول الخليج أثناء رحلة نيلية للتنزه.

وعلى الفور تم الدفع بقوات الإنقاذ النهرى والمسطحات المائية إلى مكان البلاغ.

التحقيقات والإجراءات الأمنية

وأشرف مأمور قسم شرطة مصر القديمة على أعمال البحث والإنقاذ بالتعاون مع فرق الغواصين والمسطحات المائية، حيث تم انتشال جثتي الطفلين ونقلهم إلى مشرحة زينهم.

ووجه مدير أمن القاهرة ضباط المباحث بفحص الواقعة ومراجعة تراخيص المركب المنكوبة للتحقق من سلامتها ومدى توافقها مع المعايير القانونية.

كما تحفظت أجهزة الأمن بالقاهرة على سائق المركب النيلي الغارق لاستجوابه والتحقيق معه حول ملابسات الحادث.

وأفادت التحريات الأولية بأن اختلال توازن المركب كان السبب الرئيسي في وقوع الكارثة، مما يشير إلى احتمال وجود خلل في توزيع الوزن أو تجاوز الحد المسموح لعدد الركاب.

شهادات الشهود وردود الفعل

قال شهود عيان إن المركب بدأت في الميلان بشكل غير طبيعي قبل أن تنقلب بالكامل وتغرق. وأضافوا أن السائق حاول السيطرة على الوضع ولكنه لم يتمكن من تجنب الكارثة. ومن جهة أخرى، أعربت الأسر المكلومة عن حزنها الشديد وصدمتها لما حدث، مطالبين بالعدالة والتحقيق في أسباب الحادث لمنع تكرار مثل هذه المآسي في المستقبل.

حبس السائق المتسبب في واقعة غرق اللانش

وقررت جهات التحقيق، حبس السائق المتسبب في واقعة غرق اللانش، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأمرت جهات التحقيق، بسرعة إجراء التحريات الأولية لكشف تفاصيل وملابسات غرق لانش بنهر النيل في دائرة قسم مصر القديمة، وتحفظت الأجهزة الأمنية على سائقه ويدعى محمد كرم، 41 سنة، تحت الفحص الطبي لإصابته بحالة اختناق.

جهود الإنقاذ والمستقبل

تستمر فرق الإنقاذ في البحث عن نحمده علي، التي لا تزال مفقودة في مياه النيل وتجري النيابة العامة تحقيقات مكثفة لضمان محاسبة المسؤولين عن هذا الحادث الأليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *