سلايدرعالم

تجدد حريق ميناء إسكندرون جنوب تركيا بعد ساعات من إطفائه

 

أعلنت وزارة الدفاع التركية ، اليوم الثلاثاء 7 فبراير ، من خلال بيانًا رسميًا ، عن  تجدد حريق ميناء إسكندرون الدولي بجنوب تركيا مرة أخرى عقب إعلان السلطات التركية إخماده بقليل، والنيران الآن لاتزال مشتعلة في عشرات حاويات الشحن اليوم وتحاول قوات البرية وخفر السواحل التركية إخماد الحريق حتي الآن، ويستمر الحريق لليوم الثاني على التوالي في ميناء مدينة إسكندرون الساحلية بجنوب تركيا.

وأضافت في البيان أنه تم إخماد الحريق بمساعدة طائرات الهليكوبتر والطائرات العسكرية.

 

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت عن إخماد حريق شب في ميناء إسكندرون بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة في بيان.

 

ويستمر الحريق في ميناء إسكندرون الدولي منذ الساعة الخامسة بعد ظهر الإثنين عندما انقلبت إحدى الحاويات جراء الهزات الارتدادية التي أعقبت الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.8 درجات، بحسب صحيفة حرييت.

 

واندلعت النيران مرة أخرى في المئات من حاويات الشحن بالميناء في وقت سابق من اليوم، مما بعث دخاناً أسود كثيفاً في السماء وتسبب في وقف العمليات بالميناء واضطر شركات الشحن البحري لتحويل السفن إلى موانئ أخرى.

 

 

 

وأظهرت مشاهد بثت علي موقع “تويتر” يظهر فيه سحبا من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من الحاويات، وأظهرت مشاهد أخرى محاولات لإخماد الحريق ليل الإثنين لكنها لم تنجح.

 

وتبدو في مشاهد أخرى سحابة من الدخان على شكل زوبعة عنيفة ومئات الحاويات الملونة المنقلبة، وأرسلت السلطات التركية سفينة تابعة لخفر السواحل لإخماد الحريق في محافظة هاتاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *