عالم

بوريل يطالب أوروبا بإدراج وزراء حكومة نتنياهو المتطرفين بالقائمة السوداء

دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، إلى إدراج الوزراء المتطرفين في حكومة الاحتلال الإسرائيلية على القائمة السوداء.

وكتب بوريل عبر منصة “إكس”، اليوم الإثنين: “بينما يدفع العالم من أجل وقف إطلاق النار في غزة، فإن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير إلى قطع الوقود والمساعدات عن المدنيين”، بحسب وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

وأضاف: “مثل تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، فإن هذا تحريض على جرائم الحرب، ويجب أن تكون العقوبات على أجندتنا في الاتحاد الأوروبي”.

وقال بوريل: “أحث الحكومة الإسرائيلية على النأي بنفسها بشكل لا لبس فيه عن هذه التحريضات لارتكاب جرائم حرب، وأدعوها إلى الانخراط بحُسن نية في المفاوضات، التي تيسرها أمريكا وقطر ومصر من أجل وقف إطلاق النار الفوري”.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، دان “بوريل” الهجوم الذي شنّته إسرائيل على مجمع “مدرسة التابعين” في غزة، وأسفر عن استشهاد أكثر من 120 فلسطينيًا، مؤكدا أنه “لا يوجد مبرر لهذه المجازر”.

وأصرّ بوريل على أن وقف إطلاق النار سيكون السبيل الوحيد للخروج من الوضع المدمر في غزة.

كما انتقد بوريل، سموتريتش، لمعارضته وقف إطلاق النار، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبي يدعم الجهود الدولية لإنهاء الحرب في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *