اقتصادبنوك وتامينسلايدر

بنك CIB يدعم مبادرة “سكن لكل المصريين” بـ 3 مليارات جنيه إضافية

وقع كل من مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ورشوان حمادي، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والشمول المالي بالبنك التجاري الدولي CIB، بروتوكول تعاون لتعزيز توفير التمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

بنك CIB ومؤسسة IFC يعدان سوديك للحصول على شهادة اعتماد دولية للمباني الخضراء

يهدف البروتوكول الجديد إلى إتاحة تمويل عقاري إضافي للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق بقيمة 3 مليارات جنيه مصري، وبذلك يصبح إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل من البنك التجاري الدولي 7 مليارات جنيه مصري.

وبموجب البروتوكول، سيقدم البنك التجاري الدولي CIB تمويلات عقارية للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% و7% و8%، وذلك ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف توفير سكن ملائم للمواطنين بشروط ميسرة.

ويأتي توقيع البروتوكول في إطار حرص البنك التجاري الدولي CIB على دعم مبادرات التمويل العقاري، حيث سبق للبنك أن وقع عددًا من البروتوكولات مع صندوق الإسكان الاجتماعي وجهات أخرى لتوفير التمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

يُعد توقيع البروتوكول الجديد خطوة مهمة في طريق توفير وحدات سكنية للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، حيث سيساهم في زيادة إتاحة التمويل العقاري لهم بشروط ميسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *