أخر الأخبار الجانبيةبنوك وتامين

بنك فيصل الإسلامي يدعم وحدة الجراحات الميكروسكوبية بمستشفى سوهاج الجامعي

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه تم التبرع بأجهزه طبية تقدر قيمتها بثلاثة ملايين و٥٠٠ ألف جنيه، من بنك فيصل الإسلامي؛ لدعم ورفع مستوى الخدمة الطبية والعلاجية بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفي الجامعي.

 

وقال النعماني: إن مستشفيات سوهاج الجامعية شهدت خلال الفترة الأخيرة عمليات تطوير وتحديث شاملة على كافة المستويات، من أجل تقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى وبالمجان للمرضى.

وأشار إلى أن وحدة الجراحات الميكروسكوبية من الوحدات المتميزة بالمستشفى التي تتعامل مع مرضى الإصابات التى ينتج عنها قطع فى الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار،

ولا تقتصر خدماتها العلاجية علي محافظات الصعيد فقط، بل تمتد لمحافظات الجمهورية، موجهًا شكره لبنك فيصل الاسلامي علي هذا الدعم.

 

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري  ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية: إن الأجهزة اشتملت علي جهاز سي ارم (جهاز اشعه محوري)، وجهاز سونار، وجهاز تورنيكيه هوائي، والتي سوف تساهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الحوادث والإصابات في محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة.

 

وأوضح الدكتور ياسر عثمان مدير الوحدة، أن هذه الأجهزه تعد إضافة كبيره لعمليات جراحه اليد، فهي تساعد علي تسهيل إجراء العمليات الجراحية بدايه من التخدير بإستخدام السونار الحديث لإجراء التخدير الموضعي للأطراف، وتتبع الشرايين والأوردة في الجراحات الميكروسكوبية الدقيقه، حتي استخدام جهاز السي ارم في إجراء عمليات إعادة زرع الأطراف، وتركيب الشرايح والمسامير؛ مما يعزز من النتائج الجراحيه و يختصر من الوقت المطلوب في إجراء الجراحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *