بنوك وتامينسلايدر

بنك القاهرة: 44% زيادة في عدد المعاملات عبر “إنستاباي” في الربع الأول من 2024

قال بنك القاهرة إن محفظة القاهرة كاش وصل إجمالي عدد المعاملات عليها إلى نحو  1.3 مليون معاملة بإجمالي تعاملات بنحو 2.7 مليار جنيه حتى نهاية مارس الماضي.

 

وأوضح البنك في بيان له اليوم حول نتائج أعمال الربع الأول من 2024، أن عدد محافظ القاهرة كاش للتجار بلغ نحو 229 ألف محفظة بنهاية الربع مارس 2024.

 

وأضاف البنك في بيانه أن عدد المعاملات عبر تطبيق InstaPay التابع للبنك المركزي المصري شهد خلال الربع الأول من 2024 زيادة مستمرة بنسبة 44% مقارنة بالربع الأخير لعام 2023.

 

وأوضح البنك أن رصيد محفظة البطاقات الائتمانية بلغ  ملياري جنيه بنهاية مارس 2024 بنسبة نمو 17% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023 والبالغ 1.8 مليار جنيه.

 

فيما بلغت نسبة الزيادة في عدد بطاقات الخصم والمدفوعة مقدماً والائتمانية بأنواعها بنهاية الربع الاول من 2024 نحو 6% مقارنة بنهاية 2023، لتصل إجمالي عدد البطاقات بجميع أنواعها نحو 3.6 مليون بطاقة، وفق البيان

 

 

وأًصدر بنك القاهرة أكثر من 468 ألف بطاقة مدفوعة مقدماً بالتعاون مع شركة Telda حتى نهاية الربع الاول عام 2024 لتمكن المستخدمين من تحويل الأموال والتحكم في مصروفاتهم اليومية.

 

ويسعي بنك القاهرة دائماً لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك لتوفير الوقت والمجهود المبذول من خلال تقديم خدمة استلام الحوالات الخارجية على المحفظة بكل سهولة وأمان فورياً من خلال شبكة واسعة من قنوات السحب المختلفة.

 

 

وشهدت خدمتي الموبايل والإنترنت البنكي خلال الربع الأول من 2024 طفرة في عدد العملاء المشتركين وصولاً إلى نحو 771 ألف عميل بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتاحة مثل WhatsApp for business وخدمة Chatbot،.

 

 

وتبلغ شبكة ماكينات الصراف الآلي بالبنك نحو 1670 ماكينة صراف آلي والتي تغطي جميع محافظات الجمهورية، مما ساهم في الوصول بإجمالي عدد المعاملات إلى 17 مليون معاملة بنهاية الربع الاول لعام 2024 بقيمة 41 مليار جنيه، وفق البيان.

 

كما قام بنك القاهرة بزيادة عدد الماكينات التي تخدم العملاء من ذوي الهمم بنسبة 10% من إجمالي عدد الماكينات وجاري العمل علي زيادة تلك النسبة لتصل إلى 20% بنهاية عام 2024.

 

كما يقدم البنك خدمة الاشتراك المجاني في استقبال كشوف حساب البطاقات الائتمانية من خلال البريد الإلكتروني E-statement التي توفر السرعة والسهولة لمتابعة حسابهم، وقد ارتفع عدد المشتركين بنسبة زيادة 15% في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بنهاية عام 2023.

 

وبحسب البيان، تمكن بنك القاهرة في استقطاب نحو 80  ألف عميل جديد بنهاية الربع الأول 2024 حيث تمثل نسبة السيدات 45% وتمثل نسبة الشباب من سن 16 إلي 35 سنة نحو57% و بذلك يصل عدد العملاء الأفراد إلي 4 ملايين عميل حتى نهاية الربع الأول 2024.

 

ويعمل البنك على تطوير شبكة فروعه على مستوى الجمهورية البالغة نحو 249 فرع ووحدة مصرفية بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

ويحرص البنك على المشاركة في كافة الفعاليات التي يطلقها البنك المركزي تحقيقاً للشمول المالي لضمان دمج مختلف شرائح المجتمع في النظام المالي الرسمي وزيادة الوعي بالمنتجات والخدمات المالية، وكذلك بالتواجد المستمر في قرى حياة كريمة لإقامة ندوات تثقيفية ولتفعيل الخدمات والمنتجات المصرفية وإتاحة ماكينات الصراف الآلي وماكيناتPOS  وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية ومراكز الشباب والمقرات الحكومية.

 

كما قام بنك القاهرة باتخاذ عدة إجراءات لخدمة  ذوى الهمم وتيسير رحلتهم البنكية، فضلاً عن الحرص المتواصل على طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلائم احتياجات مختلف الشرائح ومنها حسابات “وفـــر” بأنواعها المختلفة والتي تم طرحها لتمكين جميع فئات المجتمع من الانضمام الى القطاع المصرفي بأقل المستندات والمصاريف، كما تم أيضا القيام بفعاليات الشمول المالي خلال الربع الأول من العام الجاري تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة و اليوم العربي للشمول المالي وتقديم خدمات مميزة منها فتح الحساب مجاناً والبطاقات المدفوعة مقدماً.

 

 

وشهد الربع الاول من عام 2024 حصول بنك القاهرة على العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة من كبرى مؤسسات التصنيف الدولية، حيث حصل البنك على جائزة “أفضل بنك مقدم لحلول الإقراض الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة”، وذلك في إطار حفل توزيع جوائز الابتكار في مجال الخدمات المصرفية العالمي لعام 2024 الذي نظمته الشركة  العالمية The Digital Banker، فيما أعلنت مجلة Global Economics البريطانية، حصول بنك القاهرة على جائزة «أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين فى مصر»  Best Treasury and Correspondent Bank in Egypt عن عام 2024. وتتويجاً لجهود بنك القاهرة والحرص المتواصل على مطابقة المعايير الدولية في مجال الحوكمة المؤسسية، حصل البنك على شهادة الايزو في إدارة الحوكمة المؤسسية ISO 37000، كما حصد البنك جائزة “أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة في السوق المصرفي لعام 2024” Best Trade finance provider عن أعمال عام 2023 وهي الجائزة المرموقة التي تمنحها Global Finance  الرائدة وفقاً لمعايير انتقائية عالية التميز يتم من خلالها تحليل نتائج البنوك وتقارير أعمالهم بالإضافة الى شهادات كبار العملاء والخبراء على حد سواء وصولاً لتسمية البنك الأفضل في هذا المجال.

وتواصلت جهود البنك خلال الربع الأول من عام 2024 في مجال التنمية المجتمعية من خلال مساندة العديد من القطاعات الحيوية ومن أبرزها القطاع الطبي من خلال التبرع للعديد من المستشفيات ومنها مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، ومؤسسة مرفت سلطان للأعمال الخيرية لإجراء عمليات العيون للمرضى، وفى مجال التدريب والتأهيل وخلق فرص العمل استمر البنك في مشروع القرض الحسن من خلال تمويل 2000 مشروع مستدام للمستحقين في صورة قروض حسنة دوارة، واستكمل البنك مشروع احياء الحرف النوبية بمحافظة اسوان بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير، كما اطلق البنك قافلة الخير من بنك القاهرة في عامها الثاني عشر على التوالي لتقدم مساعداتها الغذائية لـ 55 ألف مستفيد استكمالاً لسلسلة المبادرات المجتمعية والتي اعتاد أن يطلقها بنك القاهرة كل عام خلال شهر رمضان المبارك، كما شارك البنك خلال شهر رمضان في رعاية مبادرة “المنفذ 2024- كل يوم حكاية”، والتي تستهدف إعداد 50 ألف كرتونة مواد غذائية، يتم توزيعها على المناطق والأسر الأكثر احتياجًا في نحو 20 محافظة، فضلاً عن تجديد 50 مطبخ بمحافظة الفيوم على أن يتضمن ذلك تجهيزه بكافة المستلزمات وذلك بالتعاون مع مؤسسة بداية، وفي مجال الحفاظ على البيئة يستكمل البنك الشراكة بالمرحلة الثانية من مبادرة “شرم الشيخ بدون أكياس بلاستيك” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *