بنوك وتامين

بنك القاهرة: إجمالي قيمة محفظة بطاقات الكريدت كارد ارتفع إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023

قال بنك القاهرة إن إجمالي عدد المعاملات باستخدام شبكة الصراف الآلي ATM التابعة له وصل إلى نحو 32 مليون معاملة بقيمة 65 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023.

بعائد يصل لـ 19%.. بنك القاهرة يطرح 3 شهادات ثلاثية جديدة

 

وأوضح البنك في بيان له اليوم أن شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM ارتفع عددها إلى 1671 ماكينة منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية في إطار عمل البنك على تطوير وزيادة عدد ماكيناته كأحد أهم وأكبر القنوات الإلكترونية المتاحة.

 

وأضاف البنك أن إجمالي عدد المعاملات باستخدام خدمات المحفظة الإلكترونية سجل نحو 1.6 مليون معاملة حتى نهاية يونيو 2023 بإجمالي تعاملات سجلت 2.3 مليار جنيه بفضل زيادة اقبال العملاء على سداد المدفوعات وأقساط قروض البنك القاهرة من خلال التطبيق.

 

وأوضح أن عدد محافظ قاهرة كاش للتجار بلغ نحو 225 ألف محفظة بنهاية الربع الثاني من عام 2023.

 

وبحسب البنك، ارتفع عدد بطاقات الائتمان للأفراد بأنواعها المختلفة بنسبة 11% بنهاية يونيو الماضي بالمقارنة بنهاية ديسمبر 2022 وبنسبة نمو 23% في أول 6 شهور من العام الجاري ليصل إجمالي قيمة المحفظة إلى 1.2 مليار جنيه.

 

فيما بلغت نسبة زيادة عدد بطاقات الخصم والمدفوعة مقدماً بأنواعها بنهاية يونيو الماضي 10% مقارنة بنهاية 2022، لتصل إجمالي عدد البطاقات بجميع أنواعها نحو 3.2 مليون بطاقة، بحسب البنك.

 

وأوضح البنك أن قيمة إجمالي المعاملات باستخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار ارتفع إلى نحو 194 مليون جنيه بنهاية النصف الأول لعام 2023، بعد نجاح إطلاق بطاقات ميزة للأفراد.

 

وقام البنك بتفعيل نحو 170 ألف بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً للأفراد والشركات في إطار استراتيجية البنك لتطوير قنوات الدفع الإلكترونية ودعم التحول الرقمي.

 

وأضاف البنك أنه اصدار نحو 322 ألف بطاقة تيلدا Telda حتى نهاية الربع الثاني لعام 2023 بالتعاون مع شركة تيلدا Telda عن طريق إصدار بطاقة مدفوعة مقدماً يتم ربطها بتطبيق شركة تيلدا Telda الإلكتروني للهواتف الذكية لتمكن المستخدمين من تحويل الأموال والتحكم في مصروفاتهم اليومية.

 

وشهدت خدمة المحفظة الإلكترونية قاهرة كاش، بحسب البيان، إطلاق خدمة الاشتراك الذاتي بالمحفظة لعملاء البنك دعماً لجهود التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للعملاء.

وقام البنك، بحسب البيان، بتفعيل ما يقارب من 300 خدمة من خدمات المدفوعات المختلفة والأكثر احتياجاً، بالإضافة لتقديم خدمتي السحب والإيداع النقدي في المحفظة من خلال أكثر من 250 ألف منفذ في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون مع أكبر الشركات في مجال المدفوعات الإلكترونية.

 

 

وأوضح بيان البنك أن خدمتي الموبايل والإنترنت البنكي شهد خلال الربع الثاني من 2023 زيادة في عدد العملاء المشتركين ليصل عددهم إلى 619 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 23%.

 

كما يقدم البنك خدمة الاشتراك المجاني في استقبال كشوف حساب البطاقات الائتمانية من خلال البريد الإليكتروني E-statement التي توفر السرعة والسهولة لمتابعة حسابهم، وقد ارتفع عدد المشتركين ليصل إلى 39 ألف عميل بنهاية الربع الثاني لعام 2023 بزيادة 71% عن عام 2022.

وأطلق البنك منصة رقمية جديدة لقرض “إنجاز” لمنح التسهيلات الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة في أسرع وقت وبأقل إجراءات حيث يمكن للعميل تقديم ومتابعة طلب الحصول على قرض بالإضافة إلى تحميل المستندات المطلوبة من خلال المنصة بشكل رقمي دون الحاجة للتوجه لأي من فروع البنك، تسهيلاً للعميل ودعماً لأهداف الشمول المالي والتحول الرقمي.

 

ودعماً للشمول المالي، جذب البنك نحو 109 ألف عميل جديد بنهاية الربع الثاني من عام 2023 ليصل عدد العملاء الافراد إلي 3.7 مليون عميل بنهاية يونيو 2023.

وشهد الربع الثاني من 2023 الاستمرار في توسيع شبكة البنوك المراسلة لبنك القاهرة ليصل إجمالي عددها إلى أكثر من 635 بنك بكافة أنحاء العالم تعزيزاً لعلاقاته المصرفية مع أبرز الشركاء التجاريين لمصر وفق ما جاء في بيان البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *