بنوك وتامينسلايدر

بنسبة نمو 317%.. بنك أبو ظبي الأول يربح 6.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023

 

أعلن بنك أبو ظبي الأول مصر زيادة صافي أرباحه بعد خصم الضرائب بنسبة 317% خلال أول 6 شهور من 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليرتفع إلى 6.6 مليار جنيه.

بعد وقوع مشكلات تقنية.. بنك أبو ظبي الأول مصر يصدر توضيحا بشرائه أسهم في زيادة رأس مال بلتون

وقال البنك في بيان له اليوم بشأن تقرير القوائم المالية خلال النصف الأول من 2023 المنتهية في 30 يونيو الماضي، إن إجمالي ودائع العملاء ارتفع في أول 6 شهور من 2023 بنسبة 40% مقارنة بنهاية ديسمبر 2022 ليرتفع إلى 194.5 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي.

وارتفع صافي محفظة القروض بنسبة 65% خلال أول 6 شهور من العام الجاري مقارنة بنهاية ديسمبر الماضي ليصل إلى 80.7 مليار جنيه في نهاية يونيو 2023 ، بحسب البيان.

وأوضح البنك أن إجمالي أصول البنك ارتفع في النصف الأول من العام الجاري ليسجل 289.4 مليار جنيه مقارنة بنهاية ديسمبر الماضي بزيادة 40%.

 

وبحسب بيان البنك، ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 119% خلال النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي ليرتفع إلى 6.8 مليار جنيه.

فيما زاد صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 36% خلال النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي ليسجل 975 مليون جنيه، بحسب البنك.

وقال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، إن “نتائج النصف الأول من العام الحالي تدعم من فعالية استراتيجيتنا التي جسدت قدرتنا على التكيف مع الأوضاع الراهنة”.

وأوضح أن البنك يسعى لمواصلة تنفيذ استراتيجيته لتحقيق مستهدفات هذا العام المالي، حيث انعكس إيمانهم بقوة ومرونة الاقتصاد المصري وفرص النمو به على رؤيتهم الداعمة للتوسع في خدمة عملائهم وأفراد المجتمع بمختلف فئاته على حد سواء، مما يساهم في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030.

 

 

وبحسب البيان، يحافظ بنك أبوظبي الأول مصر على نهج مرن للتعامل مع التحولات الديناميكية في الاقتصاد المحلي والعالمي وأسعار الصرف ومستقبل الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *