مصر

بمحافظةالقاهرة افتتاح المعرض الحادي عشر لمنتجات الأشخاص ذوى الإعاقة

تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية أطلق المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مبادرتي “أسرتي قوتي” و “اكتشفني” .

وفى سياق متصل، افتتحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، واللواء أ.ح أسامة عبد الحميد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري فعاليات المعرض الحادي عشر لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي حرس الحدود بالزمالك، بمحافظة القاهرة.

يُشارك في المعرض المقام خلال الفترة من ١٢ حتى ١٤ سبتمبر الجاري نحو ٢٥ عارض وعارضة من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، واشتمل المعرض على عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنها المشغولات اليدوية الجلدية والخشبية، والاكسسوارات، والملابس، والتريكو، والمفروشات والتُحف والإنتيكات، بالإضافة إلى منتجات من الخوص وأخرى مُعاد تدويرها.

من ناحيتها وجهت كريم الشكر للواء عبد الحميد على حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد للمعرض، مشيرة إلى أن هذا المعرض يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين المجلس ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، كما يأتي وفق برنامج خاص تم وضعه بالتنسيق بين كلا الجانبين ليشمل إقامة وتنظيم ١٦ معرض في عدد من محافظات الجمهورية خلال عام ٢٠٢٤.

وأوضحت “كريم” في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة التي تُعد ركيزة أساسية في استراتيجية المجلس، تأتي تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية “سوا سوا” لكون المجلس شريك أصيل في هذه المبادرة الهامة، لافته أن المجلس أطلق وفق ذلك عدة مبادرات منها “اكتشفني” و”أسرتي قوتي” لتحقيق مستهدفات مبادرة “سوا سوا”، مضيفة أن المعرض الحالي هو المعرض الحادي عشر من إجمالي عدد المعارض التي تم تنفيذها حتى الآن على مستوى المحافظات ، والمعرض السابع بالنسبة للمعارض التي تم تنظيمها في محافظة القاهرة.

كما أضافت كريم أن المعارض التي ينظمها المجلس بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري تعكس فكرة الدمج المجتمعي المتكامل، وذلك من خلال إشراك الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة وأقرانهم وكذلك المرأة في وقت واحد، كما تعمل المعارض أيضًا على تعزيز فرصة العمل الحر، لكونها فرصة لريادة الأعمال، وبالتالي فهي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة على العيش باستقلالية، وتسهم في خفض مستويات البطالة، وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في المجتمع.

الجدير بالذكر أن المعرض شارك في الإعداد والتنفيذ له من المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة محمد مختار، منسق عام المعرض، والكاتب الصحفى محمد سري، المنسق الإعلامي للمجلس، ومحمد شوقي، مسئول العلاقات العامة بالمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *