سلايدرمصر

بعد وقوع 3 هزات أرضية اليوم.. هل تتعرض مصر لزلزال مدمر؟

حالة من القلق انتبابت المصريين خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تعرض مصر لـ3 هزات أرضية متتالية، صباح اليوم الجمعة، شعر بهم سكان بعض المحافظات.

وأعلنت شبكات المحطة القومية لرصد الزلازل في مصر أنه تم رصد 3 هزات أرضية بدرجات متفاوتة من القوة، كان آخرها بقوة 4.9 و4.5 درجة على مقياس ريختر شمال السويس، وسبقتها هزة أخرى بدرجة ضعيفة، وكانت هناك أيضا هزات أرضية خفيفة في مناطق شمال بورسعيد والإسماعيلية.

لم يسفر الزلزال عن وقوع خسائر

ووقعت الهزة الأرضية في الساعة 12:25 صباحاً بالتوقيت المحلي على بعد 27 كيلومترا شمال مدينة السويس، وعلى عمق 10 كيلومترات وشعر به المواطنون في عدة مناطق بالبلاد، ووقع الزلزال في الساعات الأولى من صباح اليوم، ولم يسفر الزلزال عن وقوع خسائر.

وتتعرض مصر منذ وقوع زلزال تركيا إلى هزات وتوابع لكنها ضعيفة، ولا تشكل خطورة وفقًا لما كشفه الدكتور محمد طه الخبير بالمعهد القومي للبحوث الفلكية.

مصر آمنة وتقع خارج أحزمة الزلازل

وعن تعرض مصر لزلزال عنيف ومدمر كما ذكرة العالم الهولندي، قال الدكتور محمد طه أن هذا غير صحيح، موضحًا أن المعهد لديه خريطة بالمناطق النشطة بالزلازل في مصر، ويمكن لمحطات الرصد كشفها يوميًا وبسهولة من خلال الأقمار الصناعية والمحطات.

وكذلك أكد خبراء أن مصر آمنة وتقع خارج أحزمة وأنشطة الزلازل بشكل عام، إلا أنها معرضة بين الحين والآخر لبعض الزلازل الضعيفة أو المتوسطة خاصة التي يقع مركزها في منطقة شرق البحر المتوسط وشمال البحر الأحمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *