عالم

بعد مجزرة نور شمس.. مخاوف إسرائيلية من اشتعال الضفة الغربية المحتلة

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن مخاوف من اشتعال الضفة الغربية المحتلة بعد مجزرة نور شمس، وإعلان تنظيم فتح التصعيد مع “إسرائيل”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا على مخيم نور شمس استمر ثلاثة أيام متواصلة، أسفرت عن استشهاد 14 مواطنا، بينهم وطفل، وإصابة العشرات بجروح.

وذكر موقع “i24news”، أنّ حركة فتح أعلنت في الضفة الغربية المحتلة، إضراباً عامًا اليوم يشمل المدن كافة، وانضمت نقابة المعلمين الفلسطينيين في السلطة الفلسطينية بدورها، لتعلن إضرابًا يشمل جهاز التعليم، وسط مخاوف من الانزلاق نحو مزيدٍ من التوتر.

وكانت قوات الاحتلال انسحبت مساء أمس، بشكلٍ جزئي من مخيم نور شمس، بعد عدوانٍ شامل استمر ثلاثة أيام، طال البنى التحتية وشبكات الكهرباء والمياه والاتصال والانترنت، وتدمير لممتلكات المواطنين، وما تبعه من قتل بدم بارد للشبان بعد محاصرتهم واحتجاز جثامينهم، وتصفيتهم في ساحات المخيم، من دون السماح لمركبات الإسعاف بنقلهم للمستشفى.

وزعم جيش الاحتلال أنّ العملية في نور شمس، أدّت إلى سقوط 7 جرحى للقوات الإسرائيلية، بينهم إصابتان متوسطتان، على حدّ زعمه.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن، في وقتٍ سابق أمس، ارتفاع عدد شهداء المخيم جراء العدوان الإسرائيلي عليه إلى 14 شهيداً، في حصيلة غير نهائية.

ودانت الفصائل الفلسطينية عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس، ودعت إلى النفير العام ردّاً على مجزرة الاحتلال، والالتزام بالإضراب العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *