مصر

بعد تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.. أبو صدام يكشف مطالب الفلاحين من وزير الزراعة القادم

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن فلاحين مصر يترقبون التغيير الوزاري القادم ويرحبون بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأكد أن وزارة الزراعة من أهم الوزارات لتوفير الأمن الغذائي، متابعًا: “نطمع أن يكون وزيرها نائبًا لرئيس الوزراء، كما نتمني أن يتمتع وزير الزراعة بصفة فلاح”.

وأوضح أن أهم ما يهم فلاحين مصر أن يدعم وزير الزراعة الجديد الفلاحين معنويًا، حيث قامت وزارة الزراعه خلال الفترة السابقة بجهود محمودة لمساعدة المزارعين، لكنها لم تهتم بالجانب المعنوي والتوعوي.

وأضاف أن الوزارة لم تهتم بإقامة عيد الفلاح، ولم تكرم بالقدر المناسب المتميزين من الفلاحين، ولم يعد ديوان وزارة الزراعة بيت للفلاحين، حيث يتمني الفلاحين أن تكون وزارة الزراعه خط الدفاع الأول عن حقوقهم.

وتابع أن الفلاحين ينتظرون من وزير الزراعة الجديد الجدية في إنشاء صندوق التكافل الزراعي، والسرعة في إنجاز المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر، وتعميم الزراعات التعاقدية علي كافة المحاصيل الأساسية، وزيادة مجهود الوزارة في نشر الوعي والإرشاد بين الفلاحين لكل جديد في المجال الزراعي.

واستكمل: بالإضافة إلى الوصول الى رقمنة القطاع الزراعي بشكل كامل، مع الاهتمام بالمحاصيل العلفية والزيتية والحبوب باعتبارهم أكثر المحاصيل عجزًا في مصر، ولها اهمية قصوى لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وتوفير الزيوت والمخبوزات والأمن الغذائي للمواطنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *