سلايدرفن وثقافة

بعد تصريح سماح أنور المثير للجدل..أطباء يوضحون هل يمكن للإنسان الامتناع عن شرب المياه؟

أثارت الفنانة سماح أنور جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تصريحها بأنها لم تشرب المياه منذ 17 عامًا.

وقالت سماح أنور، خلال حوارها ببرنامج “كلام الناس”، المُذاع على قناة “إم بي سي مصر”، إنها لا تشرب المياه لاحتوائها على لون ورائحة، متابعة: “لما باخد بق ميه جسمي بيضايقني وبطني توجعني”.

سماح أنور تكشف امتناعها عن شرب المياه منذ 17 عامًا

وأكدت أنها لم تشرب المياه منذ 17 عامًا، موضحة أنه ليس من الضروري شرب المياه بشكل مباشر، وأنها تأخذ الكثير من المياه عبر الفواكة والخضروات والمشروبات الغازية والنسكافية والقهوة.

أقصى مدة يتحملها الانسان بدون مياه

ومن جانبه علق الدكتور جمال شعبان، خلال منشور عبر حسابه على “الفيس بوك”، قال فيه: “يا نجمة دي يمكن كرامة خاصة بحضرتك، ربنا يزيدك بركات وكرامات، لكن الأشخاص العاديين اللي زينا، ما يقدروش يستغنوا عن المياة، لأن جسم الإنسان، 60% من وزنه مياه، و90% من الدم مياه، والواحد محتاج 2 لتر مياه يوميا على الأقل”.

وأوضح أن أقصى مدة يحتملها الانسان بدون مياه بضعة أيام من 3 إلى 10 أيام، مضيفًا: “ولو وقفنا في الهوا بدون شرب المياه، الجلد عندنا هينشف مش هيمتص مياه.. قال تعالى: «وجعلنا من الماء كل شيء حي».. إنهم يدعون إلي طب جديد”.

هذا ما يحدث للجسم في حالة الامتناع عن شرب المياه

وكذلك كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الجلدية، في منشور عبر حسابه على “الفيس بوك”، ماذا يحدث لجسم الانسان في حالة الامتناع عن شرب المياه.

وقال “الناظر”، ” ماذا يحدث لجسم الانسان لو امتنع او قلل من شرب المياه؟، ١-يؤدي لتزايد الاحتمال بتكون الجلطات الدموية القاتلة، ٢-اختلال وظائف الكلي واصابتها بالحصوات الخطيرة، ٣- ضعف عضلة القلب، ٤- ضعف النظر والسمع والذاكرة وقلة التركيز، ٥- ضعف المناعة مما يؤدي لسهولة الاصابة بالامراض المعدية، ٦- جفاف البشرة والجلد واصابته بالتشققات وظهور التجاعيد واعراض الشيخوخة المبكرة، ٧- تكسر الاظافر وتقصفها وجفاف الشعر وتقصفه وسقوطه”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *