رياضة

بعد إنضمام أشرف داري للأهلي تعرف على اللاعبين المغاربة في الدوري المصري.

الأهلي و الزمالك و الإسماعيلي و بيراميدز و غزل المحلة و بلدية المحلة والكروم وأسمنت السويس ومصر للمقاصة…لاعبين مغاربة لعبوا لأندية مصرية من قبل.

المغربي أشرف داري ينضم إلي الأهلي

إنضم المغربي أشرف داري صاحب الـ25 عاماً إلي صفوف النادي الأهلي قادماً من صفوف فريق بريست الفرنسي في صفقة إنتقال حر لمدة 4 سنوات، والتي كلفت خزينة النادي نحو مليون و900 ألف دولار، من أجل دعم الفريق خلال موسم الإنتقالات الحالي.

ولم يكن داري المغربي الوحيد في الدوري المصري، ويستعرض لكم “البورصجية” اللاعبين المغاربه الذين يتواجدون داخل الأندية المصرية بالدوري.

اللاعبين المغاربة الذين لعبوا من قبل مع الأهلي

حيث يتواجد حالياً في فريق الأهلي الوافد الجديد أشرف داري، ورضا سليم، ويحيى عطية الله المنضم حديثا لصفوف الفريق، بالإضافة إلي تواجد من قبل بدر بانون، ووليد أزارو.

اللاعبين المغاربة الذين إرتدوا قميص بيراميدز

وفي فريق بيراميدز حالياً يتواجد الثنائي وليد الكرتي، ومحمد الشيبي وهم من العناصر الأساسية في الفريق.

بداية إنطلاقة اللاعبين المغاربة نحو الدوري المصري

بدأت رحلة إنضمام اللاعبين المغاربه  إلي الدوري المصري في أواخر التسعينيات، وكانت مع الحارس رحمه الله علية عبد القادر البرازي،الذي إنضم لصفوف الإسماعيلي، بداية من موسم 1998/1999، قادماً من صفوف فريق الجيش الملكي.

أول لاعب مغربي يرتدي قميص الإسماعيلي

و إرتدا وقتها قميص الدراويش لمدة ثلاثة مواسم وفاز معه ببطولة كأس مصر، ثم يغادر البرازي الدوري المصري بسبب قرار الاتحاد المصري بمنع تواجد حراس مرمى غير مصريين في الدوري المصري.

فريق الكروم ينضم له لاعب مغريي

وكان فريق الكروم السكندري تعاقد مع المغربي توفيق أدموحي، في موسم 2003-2004 وإستمر معهم قرابة الموسمين، ولنفس الفريق إنضم المغربي سعيد ميلودي، الذي لعب موسم واحداً فقط، ورحل بعدها إلى فريق غزل المحلة.

أيضاً أسمنت السويس لعب له لاعب مغربي

 وفي موسم 2004/2005 تعاقد فريق أسمنت السويس مع المغربي صلاح البليوني الذي كان قريباً من الإنضمام إلى  الإسماعيلي، إلا أن الاختبارات الفنية منعته من ذلك.

وبعد قرابة 4 سنوات من عدم تواجد المغاربة في الدوري ليعودوا مرة أخرى في موسم 2008/ 2009  ليجدد الوصال مع اللاعبين المغاربة وهذه المرة مع عبد السلام بنجلون الذي إنضم لفريق الأهلي قبل أن يعلن النادي عن فسخ التعاقد دون إيضاح أي أسباب، وذلك عقب أيام قليلة من اتمام التعاقد.

ليعلن  النادي الاسماعيلي بعد فسخ تعاقده مع الأهلي التعاقد معه في موسم 2009-2010، ولكنه رحل من الأبواب الخلفية دون تحقيق إنجاز يذكر مع قلعة الدراويش.

 فريق مصر للمقاصة

وعند بداية موسم 2010/ 2011،  تعاقد اللاعب عمر النجدي مع فريق مصر للمقاصة، قادماً إليه من فريق الرجاء الرياضي والذي قضى معهم موسم جيداً خلال فترة تواجد إيهاب جلال.

بن شرقي و أوناجم ابرز المغاربة الذين إنضموا إلي الزمالك

وفي صيف 2019 أنهى فريق الزمالك التعاقد مع اللاعبين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بنفس المدة، وهي ثلاثة مواسم لكل منهما والذي كانت فترة تألق كبيرة لأشرف بن شرقي.

أحداد ينضم إلي صفوف الزمالك

وفي موسم 2021،  إنضم محمد أحداد للزمالك ليشكل بعدها ثلاثي إلى جانب الثنائي بنشرقي وأوناجم.
وكان زكرياء الوردي إنضم إلي صفوف الزمالك  في مطلع صيف 2022، لكن مشواره لم يكتمل حيث تم فسخ التعاقد معه بالتراضي، ليعود بعدها إلى الرجاء الرياضي.

بلدية المحلة يتعاقد مع النهيري

وكان قد أعلن مسئولي فريق بلدية المحلة بداية الموسم المنقضي عن التعاقد مع محمد النهيري، المدافع السابق لفريقي الوداد والرجاء، ولكنه لم يستمر طويلاً ليفسخ عقده مع الفريق قبل إنطلاقة بطولة الدوري موسم 2023-2024.

وبعد تلك اللاعبين المغاربة الذين تواجدوا في الدوري منذ إنطلاقه، فهل نشاهد لاعبين جدد ينضموا لعدة  أندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *