حوادث

بعد إخلاء سبيله بكفالة.. القصة الكاملة للقبض على إسلام بحيري

ألقت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، القبض على إسلام بحيري داخل شقة في التجمع الخامس؛ لتنفيذ الحكم الصادر ضده بتأييد حبسه 3 سنوات في إصدار شيكات بدون رصيد، وتم ترحيله إلى نيابة مصر القديمة لعمل استئناف على حبسه.
كانت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة، قضت بتأييد حكم محكمة أول درجة والقاضي بحبس الباحث إسلام بحيري 3 سنوات، وكفالة 20 ألف جنيه، بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.
يذكر أنه صدر ضد إسلام بحيري 4 أحكام غيابية بالحبس “عام” و”3 سنوات” في قضية شيكات بدون رصيد، جنح أول أكتوبر، والأحكام صادرة في أعوام 2021 و2022 بإجمالي 2.5 مليون جنيه.
قرار جديد من المحكمة ضد إسلام بحيري
أجلت محكمة مدينة نصر اليوم الأربعاء، جلسة معارضة إسلام البحيري على أحكامه في قضية الشيكات بدون رصيد، وذلك بعد تقدمه بمعارضات في قضايا شيكات عدة.
وكانت نيابة مصر القديمة أمرت بإخلاء سبيل إسلام بحيري، بعد دفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه، وذلك بعد استئناف الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات في قضية إصدار شيكات بدون رصيد.
ترحيل إسلام بحيري للإفراج عنه
وتم ترحيل بحيري إلى قسم شرطة مصر القديمة لإنهاء الإجراءات اللازمة، على أن يتم الإفراج عنه في حال عدم وجود قضايا أخرى بحقه.
تفاصيل القضية
تعود القضية إلى حكم محكمة جنح مصر القديمة التي قضت بتأييد حكم السجن ضد بحيري في قضية إصدار شيكات بدون رصيد، ومن المقرر أن ينتظر بحيري جلسة الاستئناف لتحديد مصيره القانوني.
وكشف مصدر قضائي أن إسلام بحيري، متورط في قضايا شيكات بدون رصيد في مصر القديمة تقدر قيمة إحدى الشيكات فيها، بـ510 آلاف جنيه، والثاني بقيمة 150 ألف جنيه وأن القضايا تعود لعامي 2021، و2022، وصدر في كل منها حكما بالسجن ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *